فوز سابع لمانشستر يونايتد ضمن الدوري الإنجليزي

فرحة الشياطين الحمر ما زالت مستمرة
حقق مانشستر يونايتد فوزه السابع على التوالي محليا بتغلبه على مضيفه دربي كاونتي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في افتتاح  مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم, فابتعد بفارق ثماني نقاط عن منافسه المباشر الأرسنال الذي يخوض مباراة صعبة خارج أرضه غدا ضد ليدز يونايتد.

وصمد دربي الذي لم يدخل مرماه أي هدف في مبارياته الأربع الأخيرة شوطا واحدا أمام بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي, قبل أن  يسقط أمامه بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيعات تيدي شيرنيغهام ونيكي بات والترينيدادي دوايت يورك.

وغاب عن مانشستر أربعة لاعبين أساسيون هم أندي كول وياب ستام وراين غيغز بداعي الإصابة, وديفيد بيكهام بعد أن ارتأى المدرب أليكس فيرغوسون أراحته.

سقوط تشيلسي أمام إيفرتون
وتابع تشلسي عروضه السيئة خصوصا خارج أ
رضه حيث لم يحقق أي فوز منذ الأول من أبريل/ نيسان الماضي, فسقط أمام إيفرتون بنتيجة 1-2 على ملعب "غوديسون بارك" في مدينة ليفربول الشمالية.

وتقدم تشلسي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بواسطة لاعبه الإيطالي صامويلي ديلا بونا, لكن إيفرتون رد في مطلع الشوط الثاني بواسطة مهاجمه الصاعد داني كادامارتيري في الدقيقة الثامنة والأربعين.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مهاجم تشلسي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك لضربه بالكوع أحد مدافعي إيفرتون قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة, ونجح إيفرتون في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه فسجل له كيفن كامبل هدف الفوز وهو الثاني على طرف لندني في مدى أسبوع بعد أن نجح في التغلب على أرسنال بنتيجة 2-صفر السبت الماضي.

نتائج المباريات الأخرى
فرض مهاجم ال
منتخب الإنجليزي السابق لس فرديناند نفسه نجما للمرحلة بتسجيله أهداف توتنهام الثلاثة في مرمى ليستر سيتي. وكان فرديناند -الذي غاب عن توتنهام لفترة طويلة بداعي الإصابة- قد سجل هدف الفوز بنتيجة 2-1 في مرمى ليفربول الأسبوع الماضي.

سقط ساوثمبتون على أرضه أمام وست هام 2-3، كما سقط مانشستر سيتي أمام إيبسويتش تاون 2-3، وتغلب سندرلاند على مضيفه تشارلتون بهدف، وتعادل كوفنتري سيتي وجاره استون فيلا 1-1وتعادل ميدلسبرة مع برادفورد 2-2

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

النقاط

 مانشستر يونايتد

 36

 أرسنال

28

 أيبسويتش

27

 ليستر سيتي

26

 ليفربول

24

المصدر : وكالات