فوز عاشر لفيلادلفيا ضمن الدوري الأميركي لكرة السلة

أصبحت انتصارات فيلادلفبا المتتالية محط أنظار جميع المراقبين

حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه العاشر على
التوالي دون أي خسارة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إثر فوزه على  مضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة 114-90.

ولم تكن المراهنات قبل بداية الموسم ترشح فيلادلفيا لتحقيق مثل هذا الإنجاز, وهو أكبر عدد من الانتصارات يبدأ به الفريق موسمه منذ عام 1980 حين حقق ثمانية انتصارات متتالية, وقد حقق 12 فوزا متتاليا عام 1990 لكن خلال الموسم وليس في بدايته.

السعي نحو دخول السجل الذهبي
وبات فيلادلفيا بحاجة إلى خمسة انتصارات متتالية أخرى ليسجل اسمه مع صاحبي الرقم
القياسي وهما واشنطن كابيتولز الذي بدأ موسم 1949-1950 بـ15 انتصارا، كما فعل هيوستن روكتس في موسم 1993-1994 قبل أن يتوج بطلا ثم يحتفظ بلقبه في الموسم التالي.

وعلق لاري براون بعد المباراة قائلاً "إنها فقط عشرة انتصارات, لكني أعتقد أنه من المهم جدا تحقيقها. تتحقق هذه النتائج عندما يكون ذلك ممكنا, فالعام الماضي لاحقتنا لعنة الإصابات، أما هذا العام فقد بدأنا موسما سهلا".

لم يلتق فيلادلفيا الفرق القوية بعد
وهو الفوز الثاني لفيلادلفيا متصدر مجموعة الأطلسي في المنطقة الشرقية على
بوسطن هذا الموسم, وقد هزم حتى الآن كلا من ميامي هيت ونيويورك نيكس وأورلاندو ماجيك وتورونتو رابتورز وديترويت بيستونز وكليفلاند كافالييرز ومينيسوتا تمبروولفز, لكنه لم يلتق بعد مع أي من كبار المنطقة الغربية مثل لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب أو سان أنطونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي وبورتلاند ترايل بلايزرز وساكرامنتو كينغز.

تألق ألن إيفرسون
وسجل نجم فيلادلفيا وأفضل مسجل العام الماضي ألن إيفرسون 26 نقطة إضافة إلى ثماني 
تمريرات حاسمة, وأضاف ثيو راتليف 21 نقطة وسبع متابعات, فيما تألق من بوسطن إريك وليامس وسجل 22 نقطة مقابل 15 لزميله طوني باتي الذي أجاد في الجانب الدفاعي وقام بـ12 متابعة. وتقدم فيلادلفيا منذ بداية اللقاء وحتى نهايته ولم يتخلف مرة واحدة.

خسارة ثالثة ليوتا
وتعرض يوتا جاز لخسارة جديدة على أرضه أمام دالاس مافريكس بنتيجة 98-10، لتكون الخسارة الثالثة له في الدوري مقابل سبعة انتصارات، والثانية أمام دالاس خلال 25 عاما.

ولم يتألق أي من نجومه المعروفين في اللقاء واكتفى عملاق يوتا كارل مالون بتسجيل 13 نقطة و11 متابعة, وأضاف زميله برايون راسل 17 نقطة، وجون ستوكتون 14 نقطة وثماني تمريرات حاسمة، في حين تألق من دالاس كل من مايكل فينلي (29 نقطة) وديرك نوفيتزكي (20 نقطة و14 متابعة) وستيف ناش (17 نقطة و17 تمريرة حاسمة وهو رقم قياسي شخصي).

نتائج بقية المباريات
تغلب تشارلوت هورنتس
على مضيفه تورونتو رابتورز بنتيجة 100-64، وفاز دنفر ناغتس على فانكوفر غريزليز, ونيوجيرزي نتس على لوس أنجلوس كليبرز بـ85-86.

المصدر : وكالات