‫كيفية التسجيل في حساب مايكروسوفت بدون كلمة مرور

لا تقتصر مزايا وظيفة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور على كونها أكثر راحة ‫فحسب، بل إنها أكثر أمنا بشكل عام (غيتي)

تسعى شركة مايكروسوفت لإتاحة وظيفة ‫تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لجميع المستخدمين، بعدما كانت قاصرة في ‫السابق على حسابات الأعمال بصفة خاصة.

‫ولا تقتصر مزايا وظيفة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور على كونها أكثر راحة ‫فحسب، بل إنها أكثر أمنا بشكل عام، وذلك لعدم وجود كلمة مرور ثابتة يمكن ‫اختراقها.

‫علاوة على أن المستخدم لن يكون مضطرا لتذكر كلمة المرور المعقدة، كما ‫أنه لن يكون هناك اتجاه نحو استعمال كلمات المرور البسيطة والضعيفة لكي ‫يسهل حفظها وتذكرها.

‫تطبيق "أوثنتكيتر"

‫ويمكن تسجيل الدخول بدون كلمة مرور في حساب مايكروسوفت عن طريق تطبيق ‫مايكروسوفت "أوثنتكيتر" (Authenticator) المتوفر للأجهزة الجوالة المزودة بنظام "غوغل ‫أندرويد" (Google Android) وأجهزة "آبل" (Apple) التي تعمل بنظام "آي أو إس" (iOS).

‫وبمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف الذكي، فإنه يقوم بالاقتران بحساب ‫مايكروسوفت الخاص بالمستخدم، كما يتيح التطبيق أيضا إمكانية تسجيل ‫الدخول في حسابات الإنترنت عن طريق خطوتين، وهي الطريقة التي تعرف باسم "المصادقة الثنائية العامل".

يمكن للمستخدم العودة إلى وظيفة تسجيل الدخول بواسطة كلمة المرور في أي ‫وقت عن طريق صفحة إدارة حساب مايكروسوفت (غيتي)

‫ولكي يتمكن المستخدم من فصل كلمة المرور الخاصة بحساب مايكروسوفت، فإنه ‫يتعين عليه فتح صفحة إدارة حساب مايكروسوفت، وأن يفعل خيار "حساب ‫بدون كلمة مرور" ضمن قائمة "الأمان/ خيارات الأمان الإضافية".

‫ويعتمد تطبيق المصادقة على بصمة الإصبع أو وظيفة التعرف على الوجه أو ‫رقم "التعريف السري" (PIN) عند تسجيل الدخول في حساب مايكروسوفت بدءا من إصدار ويندوز 10، ‫أو خدمات مايكروسوفت الأخرى مثل "واندرايف" (OneDrive) أو "آوتلوك" (Outlook).

ويمكن للمستخدم العودة إلى وظيفة تسجيل الدخول بواسطة كلمة المرور في أي ‫وقت عن طريق صفحة إدارة حساب مايكروسوفت، إذا لم يعد يرغب في مواصلة ‫استعمال وظيفة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

People pass by an entrance to Google offices in New York, U.S., June 4, 2019. REUTERS/Brendan McDermid

يعرف العديد من المستخدمين أن غوغل يمكنها تعقب نشاطاتهم على الويب، ولكن ربما لا يعرفون إلى أي مدى تستطيع الشركة الأميركية إنشاء ملف كامل حول المستخدم فيه معلومات قد لا تكون موجودة بشكل واضح.

Published On 17/8/2021
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة