اكتشفت ثغرة خطيرة.. "غوغل" تحذر مستخدمي متصفح "كروم" وتطلب منهم تحديثه فورا

Google Chrome logo is seen near cyber code and words "spy" in this illustration picture
متصفح كروم يستخدمه ما يقارب 2.65 مليار مستخدم الآن حيث يهيمن على سوق متصفحات الويب (رويترز)

أصدرت غوغل (Google) تنبيها عاجلا لمستخدمي متصفح كروم (Chrome) الخاص بها، ودعت إلى تحديث البرنامج دون تأخير.

وذكر التحذير أنه يجب على أي شخص يستخدم متصفح "كروم" التأكد من استخدام أحدث إصدار دون تأخير، حيث كشفت أنها بدأت عملية تحديث مهمة لبرنامجها الشهير للغاية، في محاولة لمنع تهديد أمني من استهداف مليارات المستخدمين.

ويعمل التحديث الجديد، المسمى (93.0.4577.82)، على إصلاح ما مجموعه 11 ثغرة أمنية، وما يجعل هذا التحديث أمرا مهما هو اكتشاف أن اثنين من الأخطاء الموجودة في "كروم" صنفتا كـ"هجوم يوم الصفر " (zero-days).

ويعد "هجوم يوم الصفر" أسوأ كابوس لمالكي الأجهزة. لأنه من المحتمل جدا، أن المشكلة التي وجدتها غوغل مؤخرا معروفة للمتسللين ويتم استغلالها بنشاط في الوقت الحالي. ولهذا السبب سارعت "غوغل" إلى إصدار التحديث وطلبت من المستخدمين تنزيله بسرعة كبيرة.

من المحتمل أن المشكلة التي وجدتها غوغل مؤخرا معروفة للمتسللين ويتم استغلالها بنشاط في الوقت الحالي (مواقع التواصل)

كيفية التحديث

وفي شرح أكثر على مدونة "كروم"، قالت الشركة الأميركية "للقيام بالتحديث، ما عليك سوى تشغيل المتصفح، وتوجه إلى كروم في شريط القائمة وانقر على الإعدادات، ثم اختر أيقونة مساعدة (Help) ثم عن كروم (About Chrome). وسترى بعد ذلك إصدار كروم الذي تقوم بتشغيله وما إذا كان متصفحك جاهزا للتحديث أم لا".

وإذا كان إصدار المتصفح الخاص بك على ويندوز وماك ولينكس مدرجا على أنه 93.0.4577.82 أو أعلى، فأنت في أمان.

وتنص "غوغل" على أن إصدار كروم الجديد والمحمي سيتم طرحه خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، ولذلك قد لا يتمكن الجميع من حماية أجهزتهم على الفور. وإذا كان بإمكانك التحديث، فيجب عليك القيام بذلك ثم إعادة تشغيل المتصفح على الفور.

ويستخدم ما يقارب 2.65 مليار مستخدم "غوغل كروم" الآن حيث يهيمن على سوق متصفحات الويب.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Google Chrome Web browser- - ANKARA, TURKEY - SEPTEMBER 02: Logos of Google Chrome are seen on the screens of smart phone and laptop in Ankara, Turkey on September 02, 2018.

قامت غوغل مؤخرا بتطوير أداة تعقب جديدة للإعلانات تدعي أنها أقل استهدافا لخصوصية المستخدمين وتقوم بتجربتها على عدد من المستخدمين، فإذا أردت معرفة إن كنت ضمن هؤلاء فيمكنك استخدام موقع طُور لهذا الغرض.

Published On 16/4/2021
Google Chrome logo is seen near cyber code and words "spy" in this illustration picture

تمثل اللغة فجوة كبيرة بين الشعوب، وتتمتع التكنولوجيا بإمكانات مذهلة في جمْع الناس معًا، ويمكن عبر تقنية غوغل الذكية، وبفضل معالجة اللغة الطبيعية؛ سد هذه الفجوات بين الأشخاص من بلدان وثقافات مختلفة.

Published On 21/6/2021
People pass by an entrance to Google offices in New York, U.S., June 4, 2019. REUTERS/Brendan McDermid

يعرف العديد من المستخدمين أن غوغل يمكنها تعقب نشاطاتهم على الويب، ولكن ربما لا يعرفون إلى أي مدى تستطيع الشركة الأميركية إنشاء ملف كامل حول المستخدم فيه معلومات قد لا تكون موجودة بشكل واضح.

Published On 17/8/2021
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة