هل يتحالف بايدن مع شركات التقنية لحماية الولايات المتحدة من الاختراق؟

Tulsa Commemorates 100th Anniversary Of Tulsa Race Massacre
من المتوقع أن يناقش بايدن مع عمالقة التكنولوجيا مواضيع الاختراقات التي تستهدف الشركات الأميركية إلى جانب أمور أخرى (الفرنسية)

يخطط الرئيس الأميركي جو بايدن لاستضافة اجتماع غدا الأربعاء لمناقشة كيفية قيام الشركات بتحسين إجراءات الأمن السيبراني بعد موجات الاختراقات الأمنية الأخيرة وهجمات برامج الفدية التي استهدفت البنية التحتية في الولايات المتحدة.

وقال موقع "ذي فيرج" (The Verge) نقلا عن تقرير لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) الإخباري إن كلًا من تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" (Apple)، وساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" (Microsoft)، وآندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" (Amazon) سيحضرون اللقاء.

كما تمت دعوة "غوغل" (Google) و"آي بي إم" (IBM) و"جي بي مورغان شيس" (JP Morgan Chase) وشركة الطاقة "ساذرن كومباني" (Southern Company)، ومن المقرر أيضًا أن يحضر توم فاننغ الرئيس التنفيذي لشركة ساذرن، وفقًا لتقارير بلومبيرغ.

في حين أنه ليس من الواضح بالضبط ما يخطط الرئيس أو أي من الحاضرين لمناقشته، فمن المؤكد أنه سيكون هناك كثير من الحوادث للتحدث عنها، ومن أهمها اختراق شركة "سولار ويندز" (Solarwinds) الضخم، وهجوم "كاسيا" (Kaseya)، وبرمجيات الفدية، وإغلاق خط أنابيب البترول لشركة "كولونيال غروب" (Colonial Group) الناتج عن هجوم إلكتروني.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقوم باجتماعات دورية مع رؤساء شركات التقنية لمناقشة الأحداث الكبرى التي تعترض الولايات المتحدة، وكان آخر اجتماع له مع عمالقة التكنولوجيا في مارس/آذار 2020 لمناقشة كيف يمكن لشركات التقنية مساعدة الولايات المتحدة في التصدي لفيروس كورونا.

وتواجه الولايات المتحدة -منذ بداية العام الجاري- هجمات إلكترونية كبيرة ومنظمة لم يحدد بوضوح مصدرها، ولكن الحكومة الأميركية تتهم قراصنة مدربين ومحترفين وتساندهم دول مثل روسيا والصين وإيران.

ورفضت كل من آبل ومايكروسوفت وغوغل وأمازون وآي بي إم التعليق على تقرير بلومبيرغ، حسبما نشر موقع ذي فيرج.

المصدر : بلومبيرغ + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

facebook apple amazon google

تقرير من موقع “ماركت ووتش” ذكر أن أكثر ما ينغص على شركات التقنية الكبرى هو تعيين لينا خان -التي تمتلك سمعة كبيرة في مجال محاربة الاحتكار- رئيسة للجنة التجارة الفدرالية الأميركية.

Published On 27/6/2021
Facebook Application- - ANKARA, TURKEY - SEPTEMBER 5: A person holds a mobile phone displaying Facebook application, on September 5, 2018 in Ankara, Turkey.

رفعت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية و48 مدعيا عاما دعاوى قضائية كبرى ضد شركة فيسبوك تصف فيها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بالاحتكار الذي تؤذي ممارساته الأميركيين.

Published On 13/12/2020
U.S. president-elect Joe Biden announces his science team in Wilmington, Delaware

يرث الرئيس جو بايدن تركة تقنية ثقيلة وممتلئة بالمخاطر، بما في ذلك كيفية كبح جماح النجوم الرقميين الأقوياء، وما ينبغي فعله بشأن التكنولوجيا الصينية، ووسائل جذب مزيد من الأميركيين إلى الإنترنت.

Published On 21/1/2021
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة