لا يحتوي على تطبيقات كثيرة ولكنه آمن.. كاسبرسكي تقدم هاتفا لا يمكن اختراقه

HANOVER, GERMANY - MARCH 10: Eugene Kaspersky, CEO of Kaspersky Lab, are pictured at the 2014 CeBIT technology Trade fair on March 10, 2014 in Hanover, Germany. CeBIT is the world's largest technology fair and this year's partner nation is Great Britain. (Photo by Nigel Treblin/Getty Images)
"كاسبرسكي لاب" شركة متخصصة في أمن الحواسيب، تقدم حلولا وتطبيقات لبرامج مضادة للفيروسات (غيتي إيميجز)

ستطلق شركة أمن الحواسيب الروسية "كاسبرسكي لاب" (Kaspersky Lab) هاتفا هذا الخريف، سيكون "من المستحيل اختراقه" وفقا لمؤسس الشركة ومديرها التنفيذي يفغيني كاسبرسكي.

وفي مقابلة مع وكالة "ريا نوفستي" (RIA Novosti)، أوضح رجل الأعمال كاسبرسكي أن مؤسسته تقوم حاليا بتجربة جهاز اتصال متنقل آمن، يعتمد على نظام تشغيل "كاسبرسكي أو إس" (KasperskyOS).

ويستهدف الجهاز القطاع الصناعي والشركات، مع "منصة متنقلة آمنة" تعتمد على نظام تشغيل الشركة، وهي توفر حماية معززة ضد الهجمات الإلكترونية.

وقال كاسبرسكي إن هذه المنصة المخصصة للقطاع الصناعي وللشركات، ستطرح للاستخدام التجاري في الخريف المقبل، وأضاف "هذا ليس هاتفا بالمعنى المعتاد للكلمة، أي لن تكون فيه موسيقى أو أي شبكات اجتماعية أو إضافات ممتعة أخرى".

وشدد الخبير الروسي على أن "الهاتف في الوقت الراهن لم يعد جهازا للاتصال فقط، بل هو جهاز شخصي يربط صاحبه بالعالم. ويمكن القول إن جهازنا هو أكثر من مجرد وسيلة اتصال، فهو منصة آمنة متنقلة محمولة تعتمد على نظام تشغيل، لكي تستخدم في القطاع الصناعي والشركات".

وفي نفس الوقت، يمكن عبر هذا الجهاز إجراء اتصال هاتفي وفيه إنترنت وماسنجر وبريد إلكتروني وأدوات المكتب، لكن كل هذه الخدمات ستكون محدودة للغاية حتى لا ينتهك مفهوم الأمان.

وتابع كاسبرسكي "لن أكشف بالتحديد الدقيق المشترين الذين سيحصلون على أجهزتنا المحمولة الآمنة هذا الخريف، وفقط سأقول إن القائمة ستضم شركات كبيرة وعملاقة، لأنها بحاجة إليها حتى يضمن موظفوها الوصول الآمن إلى البنية التحتية والمعلومات السرية".

يشار إلى إن "كاسبرسكي لاب" هي شركة متخصصة في أمن الحواسيب، تقدم حلولا وتطبيقات لبرامج مضادة للفيروسات، مقرها الرئيسي في العاصمة الروسية موسكو، ولها مكاتب إقليمية في الصين واليابان والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وكوريا وبولندا ورومانيا وهولندا.

وفي حوار مع مجلة فوربس (Forbes) الشهر الماضي، علّق كاسبرسكي بأن السمة الرئيسية لهذا "الهاتف الذكي" الجديد لا تتمثل في أنه سيكون "عمليا أو جيدا"، بل في أنه "من المستحيل اختراقه". كما أوضح أن "البرنامج" سيتم تطويره بالكامل بواسطة شركة "كاسبرسكي لاب"، و"الأجهزة" التي يتم تجميعها في الصين، أما عن السعر فلم يتحدث عن أرقام محددة.

وقال في هذا السياق "الأمان ميزة لا تقدر بثمن، فنظام التشغيل الخاص بك يتمتع بهيكل جديد، حيث إن مبدأه الأساسي هو الأمان، وليس فقط السلامة من الاختراق، ولكن المناعة".

وقد شبّه الهاتف باللقاح الذي يوفر المناعة من الفيروس مقارنة بالقناع الذي يوفر الأمان، حيث قال الملياردير الروسي إن نظام تشغيل هاتفه الجديد يوفر المناعة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

“مصائد العسل” مصطلح لفخاخ توحي للمجرمين بأنها أدوات إجرامية، والحقيقة أنها خطط معدة، وأكبر فخ كشف عنه مؤخرا هو شركة الهاتف المشفر “آنوم” الذي أنشأه مكتب التحقيق الفدرالي الأميركي للتغلب على التشفير.

Published On 14/6/2021

يقضي الشخص العادي قرابة 5 ساعات يوميا على هاتفه، إليك كل ما تحتاج معرفته حول الثغرات الأمنية في جهاز الهاتف المحمول الخاص بك وكيفية حماية هاتفك المحمول من انتهاكات الخصوصية واختراقات الحماية.

Published On 8/11/2020
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة