هجوم سيبراني يشل مواقع وشبكات 200 شركة أميركية

كاسيا حثت عملاءها على إغلاق الخوادم التي تشغل البرنامج المتأثر على الفور (غيتي)

تسبب هجوم سيبراني -تقف خلفه إحدى المجموعات التي تعمل بما يعرف ببرنامج الفدية- في شلّ مواقع وشبكات 200 شركة أميركية، وفقا لخبير مختص تعمل شركته على التصدي لهذا الهجوم.

ورجح جون هاموند من شركة "هنترس لابس" (Huntress Labs) وقوف ما سماها عصابة "ريفل" (REvil) الروسية وراء هذا الهجوم.

وأضاف هاموند أنّ المهاجمين استهدفوا مزود الخدمات السحابية "كاسيا" (Kaseya) الذي يقدم خدماته إلى عدد من الشركات الكبرى والمتوسطة.

وحثت كاسيا عملاءها على إغلاق الخوادم التي تشغل البرنامج المتأثر على الفور، مشيرة إلى أن الهجوم أثّر على عدد قليل من عملائها.

يذكر أنّ مواقع وشبكات أميركية حكومية وخاصة تعرضت لهجمات إلكترونية في الأشهر الماضية، واتهمت الولايات المتحدة روسيا بالمسؤولية عنها، وهو ما نفته موسكو.

المصدر : الجزيرة + بي بي سي

حول هذه القصة

 حذرت شركة مايكروسوفت مؤخرا إحدى الشركات الاستشارية الرئيسية للحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي جو بايدن من استهدافها من قبل قراصنة روس يشتبه بأنهم مدعومون من الدولة بحسب تقرير من رويترز.

Published On 10/9/2020
TEHRAN, IRAN - APRIL 17: An Iranian surface to surface Zelzal missile is driven past portraits of Iran's late founder of the Islamic republic, Ayatollah Khomeini (L) , during the annual army day military parade on April 17, 2008 in Tehran, Iran. Ahmadinejad proclaimed today the country's army was a powerful deterrent to all enemies saying

انشغلت الأخبار خلال الساعات الماضية بموضوع إلغاء الضربة العسكرية الأميركية على إيران، وذكرت العديد من الأسباب لتأجيل الضربة، لكن تقرير نيويورك تايمز اليوم يظهر أن الضربة العسكرية استبدلت بضربة إلكترونية.

Published On 23/6/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة