منها موقع الحكومة البريطانية.. عطل كبير يضرب مواقع ويب رئيسية بأنحاء العالم

العطل حرم المستخدمين من تصفح مواقع مهمة من بينها موقع الحكومة البريطانية (غيتي)
العطل حرم المستخدمين من تصفح مواقع مهمة من بينها موقع الحكومة البريطانية (غيتي)

أدى انقطاع سريع إلى تعطيل مواقع الويب الرئيسة في جميع أنحاء العالم، وشملت قائمة المواقع المتأثرة "ريد ديت" (Reddit)، و"إيباي" (eBay)، و"تي ويتش" (Twitch)، و"ذا غارديان" (The Guardian)، و"فايننشال تايمز" (Financial Times)، و"إندبندنت" (Independent)، و"نيويورك تايمز" (New York Times) فضلا عن موقع الحكومة البريطانية.

ويبدو أن عددًا من المواقع الإلكترونية الرئيسة، بما في ذلك موقع الحكومة البريطانية، قد تضرر بسبب انقطاع الخدمة العالمية لاستضافة المواقع الإلكترونية فاستلي (Fastly).

وقد واجه الذين سجلوا الدخول إلى موقع الحكومة البريطانية (gov.uk)، بالإضافة إلى مجموعة من مستخدمي المواقع الآخرين، في وقت سابق رسالة تقول إن الخدمات غير متوفرة "503 Service غير متوفرة".

وأبلغت شركة فاستلي لتزويد المحتوى عبر الإنترنت (CDN) بحدوث انقطاع عبر شبكتها، أثر في المواقع التي تستخدم نظامها الأساسي.

وأكدت الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًّا لها أنها وجدت المشكلة وأن شبكتها العالمية تعود إلى الاتصال بالإنترنت، وفي أثناء كتابة الخبر، يبدو أن عددًا من الخدمات قد تمت استعادته، لكن أوقات التحميل بطيئة، ويبدو أن الوصول إليها متقطع.

وكانت هناك تقارير سابقة تتحدث عن تعطل بعض المواقع الأخرى أيضًا، منها "باي بال" (PayPal) و"سي إن إن" (CNN) و"سبوتفاي" (Spotify )، وكلها تبدو الآن كأنها تعمل بصورة طبيعية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تابعنا بالأمس ما حدث في منشأة نطنز النووية، ومع أن الحادث الخطير لم يسفر عن تسريب أو كارثة أو حتى إصابات، فإن تداعياته كبيرة، فالطريقة والتقنية المستخدمة في الهجوم قد تهددان أمن الدول والأفراد.

12/4/2021
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة