برقيات تقنية.. فيديو لهاتف آيفون القابل للطي ولقب جديد لإيلون ماسك

تتضمن هذه البرقيات التقنية فيديو لهاتف آيفون القابل للطي، ولقبا رسميا جديدا لإيلون ماسك، ومدرسة تدفع رواتب مدرسيها من الشمس، وأخيرا الصين تغزو العالم بالطائرات المسيرة القتالية الرخيصة.

فكرة هاتف آبل القابل للطي

وفقا لموقع "ليتس غو ديجتال" (LetsGoDigital) المتخصص بشؤون التقنية والإلكترونيات الحديثة، فإن آبل تعمل حاليا على تطوير جيل جديد من هواتف آيفون القابلة للطي المجهزة بشاشات "أوليد" (OLED) مرنة، تشبه في تصميمها أجهزة "رازر" (RAZR) من موتورولا.

ونلاحظ في الفيديو أن هياكل الهواتف مشابهة لهياكل هواتف "آيفون 12" الجديدة؛ لكنها تطوى من منتصفها، وحواف الهيكل المعدنية متطابقة لحد ما أيضا، وعلى الواجهة الخلفية لهذه الأجهزة هناك كاميرا أساسية ثلاثية العدسة، وبجانبها توجد شاشة صغيرة مربعة الشكل.

ملك التكنولوجيا

مسمى الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" (Tesla) ليس كافيا لإيلون ماسك، فها هو يعلن رسميا مسماه الجديد في الشركة وهو "تيكنو كينغ" (Techno king) شركة تسلا، وقد قام بإيداع المسمى بشكل رسمي لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

كما حصل المدير المالي للشركة زاك كيرهورن أيضا على لقب جديد غير تقليدي، فهو الآن "سيد العملات المعدنية" في تسلا.

Tesla Motors CEO Elon Musk talks at the Automotive World News Congress at the Renaissance Center in Detroit, Michigan, January 13, 2015. Tesla Motors Inc plans to boost production of electric cars to "at least a few million a year" by 2025 from fewer than 40,000 last year, Musk said Tuesday. Picture taken January 13, 2015. REUTERS/Rebecca Cook (UNITED STATES - Tags: TRANSPORT BUSINESS)إيلون ماسك يعلن رسميا مسماه الجديد في الشركة، وهو "ملك التكنولوجيا" (رويترز)

فكرة ذكية

أنتجت منطقة تعليمية ريفية في بيتسفيل، أركنساس بالولايات المتحدة، ما يكفي من الطاقة الشمسية لمنح كل معلم زيادة تصل إلى 15 ألف دولار، وفقًا لتقارير "سي بي إس نيوز" (CBS News).

قامت إدارة المدرسة، التي تضمنت مدرسة ثانوية و5 مراكز تعليمية أخرى، بتحويل حقل غير مستخدم إلى مزرعة طاقة شمسية في عام 2017. كما غطت واجهة المدرسة الثانوية بـ1500 لوحة من الطاقة الشمسية، بهذا حولت المدرسة عجزا سنويا قدره 250 ألف دولار إلى فائض قدره 1.8 مليون دولار.

AFP - A picture taken on July 2, 2008 in Bitterfeld-Wolfen, eastern Germany, shows a solar system field with solar cells made by German manufacturer Q-Cells. The company produces silicon-based photovoltaic cells and supplies manufacturers of solarحولت المدرسة عجزا سنويا قدره 250 ألف دولار إلى فائض قدره 1.8 مليون دولار من الطاقة الشمسية (الفرنسية)

طائرات مسيرة رخيصة

تزدهر أعمال الطائرات القتالية بدون طيار في الصين، حيث تقوم شركة صناعة الطيران المملوكة للدولة "آفيك" (AVIC) ببيع طائراتها القتالية بدون طيار المدججة بالسلاح إلى دول في جميع أنحاء العالم وفق تقرير "بلومبيرغ" (Bloomberg).

وباعت آفيك المئات من طائراتها "وينغ لونغ 2" (Wing Loong II) -وهذا الاسم يُترجم إلى الديناصور "الزاحف المجنح" (Pterodactyl)- وهي طائرة بدون طيار، تحمل عشرات الصواريخ، إلى 16 دولة وفقا لتقارير بلومبيرغ، ويعزى ذلك الانتشار لكونها أرخص بنحو 15 مرة من الطائرات بدون طيار أميركية الصنع.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة