آخر مؤد لدور بوند دانيال كريغ.. الذكاء الاصطناعي اختار هذا النجم لدور العميل 007

Actor Daniel Craig poses for the media as he arrives for the German premiere of the James Bond movie 'Spectre' in Berlin, Germany, Wednesday, Oct. 28, 2015. (AP Photo/Michael Sohn)
دانيال كريغ سيجسد دور الجاسوس البريطاني الشهير الذي يحمل الرقم (007) للمرة الخامسة (أسوشيتد برس)

يبدو أن الذكاء الاصطناعي بدأ يدخل أوساطا عديدة في حياتنا المعاصرة لعل آخرها صناعة السينما. فمن المعلوم أن الشركة المنتجة لأحدث أفلام سلسلة جيمس بوند قد أجّلت موعد طرحه في دور العرض السينمائية أكثر من مرة بسبب جائحة فيروس كورونا، فبعد أن كان من المقرر طرح فيلم "لا وقت للموت" (No Time to Die) في شهر أبريل/نيسان 2020، تغير التاريخ ليصبح شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويقوم النجم دانيال كريغ بتجسيد دور الجاسوس البريطاني الشهير الذي يحمل الرقم (007) للمرة الخامسة، وهي المرة الأخيرة التي يقوم بها كريغ بهذا الدور بحسب تصريحاته.

فقد أكد كريغ هذا العام أن فيلم "لا وقت للموت" سيكون آخر أفلامه في سلسلة أفلام جيمس بوند، وبذلك تكون له خمسة أفلام في السلسلة على مدار 14 عامًا من تاريخ سلسلة جيمس بوند البالغ عمرها 58 عامًا، حيث سبقه خمسة نجوم جسدوا شخصية الجاسوس جيمس بوند على الشاشة الفضية.

وبناءً عليه بدأت التوقعات حول من سيلعب دور جيمس بوند خلال الأفلام المقبلة في السلسلة. وقامت شركة لارجو (Largo) المتخصصة في برمجيات الذكاء الاصطناعي ببناء خوارزمية معقدة للتنبؤ بمن سيلعب دور جيمس بوند من خلال تقييم المتنافسين الذين لديهم القدرة للتفوق على الممثل دانيال كريغ الذي حققت أفلامه أعلى أرباح على الإطلاق في شباك التذاكر.

أنشأ نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة لارجو ما يُعرف باسم بصمة سمات شخصية (DNA footprint) لكل ممثل مرشح لأداء الدور.

وتتألف البصمة من أكثر من ألف سمة، تتضمن أشياء مثل أنواع الشخصيات التي قاموا بها من قبل، وعناصر القصة، وتحليل رد فعل الجمهور على أفلامهم.

ثم قام نظام الذكاء الاصطناعي بتحليل كل سمة من هذه السمات مع تقييم رد فعل الجمهور من خلال مقارنة البيانات مع الأفلام السابقة في سلسلة جيمس بوند، وسمات شخصية جيمس بوند نفسها، ودراسة كيفية تطابق ذلك مع بصمة كل ممثل مرشح.

وقالت "لارجو" في بيان صحفي "هذا أمر بالغ الأهمية بالنظر إلى الأبحاث والمشروعات السابقة، فقد وجد ارتباط كبير للغاية بين نجاح الفيلم ومعدل تطابق الممثل/ الشخصية – مثل هذا الارتباط أكثر أهمية من شعبية الممثل".

واختار نظام الذكاء الاصطناعي بناء على التحليل الممثل البريطاني هنري كافيل المعروف في دور سوبرمان حيث حصل على نسبة 92.3%، وقد رفض كافيل الدور سابقا بسبب زيادة وزنه في ذلك الوقت.

وجاء في المركز الثاني ريتشارد أرميتاج، والذي قدم عرضا ممتازًا للعب دور بوند في البرنامج التلفزيوني سبوكس (Spooks). كما يشارك في السباق الفائز بجائزة "غولدن غلوب" إدريس إلبا ونجم المسلسل التلفزيوني أبناء الفوضى (Sons of Anarchy) تشارلي هونام.

وهذه القائمة الكاملة للمرشحين لدور جيمس بوند من الممثلين البريطانيين مع نسبة كل منهم:
هنري كافيل (92.3%)
ريتشارد أرميتاج (92.0%)
إدريس إلبا (90.9%)
تشارلي هونام (90.6%)
توم هاردي (88.3%)
سام هيوجان (87.6%)
ريتشارد مادن (86.7%)
جيمي بيل (86.5%)
توم هيدليستون (85.2%)
ريز أحمد (85.0%)
جيمس نورتون (74.2%)
أيدان تورنر (65.9%)

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة