بدرجة وضوح أعلى وسعر أرخص.. "أوكولوس كويست 2" تعزز مكانة فيسبوك في الواقع الافتراضي

قدمت شركة فيسبوك خلال حدث خاص بمنتجات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي أوكولوس كويست تحت اسم "أوكولوس كويست 2" (Oculus Quest 2).

وقالت فيسبوك في منشور "غيرت نظارات أوكولوس كوست قواعد اللعبة لسوق نظارات الواقع الافتراضي المستقلة (لا تحتاج إلى هاتف جوال أو وصلها بحاسوب شخصي كي تعمل)، فلقد قدمت تجارب جديدة للمتحمسين وفرصا جديدة للمطورين، كل ذلك مع تقديم الألعاب المميزة للقادمين الجدد إلى مجال الواقع الافتراضي في جميع أنحاء العالم".

وأضافت الشركة "اليوم، نحن متحمسون للإعلان عن أوكولوس كويست 2؛ الجيل القادم من نظارات الواقع الافتراضي المستقلة".

وتأتي النظارة مع شكل معاد التصميم، وأذرع تحكم لمسية جديدة، وشاشات هي الأعلى من حيث الدقة، وتمتاز بأنها تحتوي معالجا قويا هو "سنابدراغون إكس آر 2" (Snapdragon XR2) من شركة كوالكوم الأميركية الذي يوفر للنظارة قدرات الذكاء الاصطناعي، كما تحتوي النظارة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 6 غيغابايت.

وتأتي النظارة الجديدة من فيسبوك مع شاشتين دقة كل منهما 1920×1832 بكسل، أي أعلى بنسبة 50% مقارنة بنظارة أوكولوس كويست. وتدعم الشاشة أيضا معدل تحديث عاليا قدره 90 هرتز.

وتقول فيسبوك إن نظارتها الجديدة متوافقة مع خدمة "أوكولوس لينك" (Oculus Link) مما يسمح للمستخدم بالوصول إلى ألعاب الواقع الافتراضي المخصصة للحواسيب الشخصية، وألعاب أخرى قادمة.

وسيبدأ سعر النظارة من 299 دولارا، أي أقل بنحو 100 دولار من نظارة أوكولوس كويست الأصلية. وسيبدأ الطلب الأولي عليها اعتبارا من اليوم الجمعة، على أن يبدأ الشحن اعتبارا من 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة