كشفتهم مايكروسوفت.. قراصنة روس يستهدفون حملة بايدن

شركة "إس كي دي كي" لديها ارتباط وثيق بالحزب الديمقراطي حيث عملت في 6 حملات رئاسية والعديد من سباقات الكونغرس (رويترز)

حذرت شركة مايكروسوفت (Microsoft) مؤخرا إحدى الشركات الاستشارية الرئيسية للحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي جو بايدن من استهدافها من قبل قراصنة روس يشتبه بأنهم مدعومون من الدولة، وذلك بحسب تقرير من وكالة رويترز.

وقالت المصادر إن محاولات القرصنة استهدفت خلال الشهرين الماضيين موظفين في شركة "إس كي دي كي نيكر بوكر" (SKDKnickerbocker) التي تتخذ من واشنطن مقرا لها، وهي شركة إدارة حملات تعمل مع بايدن وديمقراطيين بارزين آخرين.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن رد "إس كي دي كي" على المعلومات عن محاولات التسلل كان التأكيد على أن المتسللين فشلوا في الوصول إلى شبكات الشركة.

وأضاف المصدر "إنهم محميون بشكل جيد، لذلك لم يكن هناك خرق".

The Microsoft sign is shown on top of the Microsoft Theatre in Los Angeles, California, U.S. October 19,2018. REUTERS/Mike Blakeشركة مايكروسوفت حددت المتسللين بأنهم قراصنة مدعومون من روسيا (رويترز)

ورفضت هيلاري روزين نائبة رئيس الشركة التعليق لرويترز، ولم يرد متحدث باسم بايدن على طلب للتعليق.

وتأتي محاولات قرصنة "إس كي دي كي" في الوقت الذي أثارت فيه وكالات الاستخبارات الأميركية مخاوف بشأن الجهود المحتملة من قبل الحكومات الأجنبية للتدخل في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وخلصت التحقيقات التي أجراها المستشار الخاص السابق روبرت مولر ولجنة المخابرات في مجلس الشيوخ إلى أن المنتسبين للحكومة الروسية تدخلوا في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وحذر مولر من أن روسيا قد تتدخل في الحملة الحالية.

وقال أحد المصادر إنه لم يتضح ما إذا كانت حملة بايدن هي الهدف، أو ما إذا كان الروس يحاولون الوصول إلى معلومات عن عملاء "إس كي دي كي" الآخرين.

وشغلت أنيتا دن المديرة التنفيذية في الشركة منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض خلال رئاسة باراك أوباما، كما تعمل مستشارة في حملة بايدن.

وحددت شركة مايكروسوفت -التي كشفت عن المحاولات مؤخرا- الجناة المحتملين على أنهم متسللون مدعومون من روسيا، وفقا لرويترز.

وقالت المصادر الثلاثة إن الهجمات شملت التصيد، وهي طريقة قرصنة تسعى إلى خداع المستخدمين للكشف عن كلمات المرور، بالإضافة إلى جهود أخرى لاختراق شبكة "إس كي دي كي".

وترتبط الشركة ارتباطا وثيقا بالحزب الديمقراطي، حيث عملت في 6 حملات رئاسية والعديد من سباقات الكونغرس، بالإضافة إلى عملها الحالي لبايدن، كما عملت في عام 2018 في حملات ناجحة للحكام في كانساس وكونيتيكت.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Man poses in front of on a display showing the word 'cyber' in binary code, in this picture illustration taken in Zenica December 27, 2014. A previously undisclosed hacking campaign against military targets in Israel and Europe is probably backed by a country that misused security-testing software to cover its tracks and enhance its capability, researchers said. Picture taken December 27, 2014. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY CRIME LAW TPX IMAGES OF THE DAY)

انضمت بريطانيا والولايات المتحدة إلى جورجيا في اتهام روسيا بشن هجمات إلكترونية واسعة النطاق العام الماضي أطاحت بالآلاف من مواقع الإنترنت الجورجية وعطلت البرامج التلفزيونية الوطنية.

Published On 22/2/2020
كومبو Donald Trump Vladimir Putin Xi Jinping Mark Zuckerberg

نشرت مجلة وايرد قائمة بأبرز المستبدين والإرهابيين والمخربين الذين يشكلون تهديدا خطيرا على الإنترنت، والذين يعتقد أنهم يجسدون أسوأ ما آلت إليه الأمور في عالم الإنترنت خلال الأعوام العشرة الماضية.

Published On 2/1/2020
The Twitter and Facebook logo along with binary cyber codes are seen in this illustration taken November 26, 2019. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

فككت شركتا فيسبوك وتويتر حملة تدخل موجهة عبر الإنترنت ومدعومة من روسيا تستهدف الأميركيين الأفارقة، وخرجت الحملة من غانا ونيجيريا للتعتيم على أحدث المحاولات الروسية لزرع الخلاف بين الأميركيين.

Published On 14/3/2020
A man takes part in a training session at Cybergym, a cyber-warfare training facility backed by the Israel Electric Corporation, at their training center in Hadera, Israel July 8, 2019. REUTERS/Ronen Zvulun

اتهمت إيران خلال الشهور القليلة الماضية بدعم مجموعات من المخترقين الذين قاموا بعدة هجمات ناجحة، شملت الشرق الأوسط وبريطانيا، لكن المخابرات البريطانية تمكنت من كشف الفاعلين الحقيقيين.

Published On 21/10/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة