أميركا خائفة من القراصنة.. 10 ملايين دولار لمن يوقف اختراق انتخابات الرئاسة القادمة

A map of China is seen through a magnifying glass on a computer screen showing binary digits in Singapore, in this January 2, 2014 file illustration photo. Security researchers have many names for the hacking group that is one of the suspects for the cyberattack on the U.S. government's Office of Personnel Management: PinkPanther, KungFu Kittens, Group 72 and, most famously, Deep Panda. But to Jared Myers and colleagues at cybersecurity company RSA, it is called Shell Crew, and Myers' team is one of the few who has watched it mid-assault — and eventually repulsed it. Myers' account of a months-long battle with the group illustrates the challenges governments and companies face in defending against hackers that researchers believe are linked to the Chinese government - a charge Beijing denies. To match story CYBERSECURITY-USA/DEEP-PANDA REUTERS/Edgar Su/Files
برنامج المكافآت من أجل العدالة أعلن عن مكافأة بملايين الدولارات هذا الأسبوع على أمل تحديد المتسللين لانتخابات 2020 (رويترز)

تقدم وزارة الخارجية الأميركية مكافآت تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات عن مجرمي الإنترنت الذين يتطلعون إلى التدخل في انتخابات 2020 بتوجيه من حكومات أجنبية.

وأعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة (Rewards for Justice)، الذي تديره دائرة الأمن الدبلوماسي، مكافآت بملايين الدولارات هذا الأسبوع، على أمل تحديد المتسللين قبل محاولتهم قلب انتخابات 2020.

ويقول الإعلان "تقدم المكافآت من أجل العدالة والمعروفة اختصارا بـ "آر إف جيه" (RFJ) ما يصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد هوية أو موقع أي شخص يتدخل في الانتخابات، سواء كان تصرفه هذا بتوجيه من حكومة أجنبية أو تحت سيطرتها، في أي انتخابات فدرالية أو حكومية أو محلية في الولايات المتحدة".

وأضاف المنشور "إذا كانت لديك أي معلومات حول العمليات السيبرانية الخبيثة التي تستهدف الانتخابات الأميركية أو بنيتها التحتية، يرجى الاتصال بنا على خطوط الإرشاد أدناه".

ونشر البرنامج الإعلان بـ8 لغات مختلفة على موقعه على الإنترنت، وهي: العربية، والصينية، والإنجليزية، والفارسية، والفرنسية، والكورية، والروسية، والإسبانية. وتتضمن خطوط التلميح رقم هاتف ورمز "كيو آر" (QR) يمكن مسحه ضوئيًّا.

يأتي برنامج المكافآت الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات في الوقت الذي يحذر فيه متخصصو الأمن السيبراني من نزاهة الانتخابات القادمة.

A Russian flag and a 3D model of the Facebook logo is seen through a cutout of the Twitter logo in this photo illustration taken in Zenica, Bosnia and Herzegovina, May 22, 2015. Russia's media watchdog has written to Google, Twitter and Facebook warning them against violating Russian Internet laws and a spokesman said on Thursday they risk being blocked if they do not comply with the rules. Roskomnadzor said it had sent letters this week to the three U.S.-based Internet firms asking them to comply with Internet laws which critics of President Vladimir Putin have decried as censorship. REUTERS/Dado Ruvic TPX IMAGES OF THE DAY
مسؤولو المخابرات قالوا إن روسيا تتدخل بالفعل في حملة 2020 لدعم إعادة انتخاب الرئيس ترامب (رويترز)

يشار إلى أن هناك مخاوف بالفعل من التدخل الأجنبي في انتخابات هذا العام المزمع أجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ففي فبراير/شباط الماضي، قال مسؤولو المخابرات إن روسيا تتدخل بالفعل في حملة 2020 لدعم إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب. وفي الشهر نفسه، قال المسؤولون أيضا إن روسيا تتدخل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لمساعدة بيرني ساندرز.

ويعتقد ما يقرب من ثلث خبراء الأمن السيبراني والمتسللين الذين حضروا مؤتمر "بلاك هات يو أس أيه 2020" (Black Hat USA 2020) والمخصص للأمن الإلكتروني؛ أن الهجمات الإلكترونية والمعلومات المضللة ستجعل نتائج الانتخابات المقبلة دائما "موضع شك"، وفقًا لاستطلاع شمل 273 مشاركًا تم إجراؤه قبل المؤتمر.

ومع ذلك، قال مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية كريس كريبس للحاضرين في المؤتمر هذا الأسبوع إن انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني ستكون "أكثر الانتخابات حماية في التاريخ الحديث".

المصدر : مواقع إلكترونية