مميزات جديدة من تسلا.. تنبيه السائق للسرعة وعند تحول إشارة المرور إلى اللون الأخضر

تسلا تحدّث برنامج القيادة الذاتية بخصائص لمراقبة السرعة والإشارات (موقع شركة تسلا)
تسلا تحدّث برنامج القيادة الذاتية بخصائص لمراقبة السرعة والإشارات (موقع شركة تسلا)

ذكر موقع إلكتريك (Electrek) أن شركة تسلا (Tesla) لصناعة السيارات ستطلق إصدارا جديدا لتحديث برمجياتها، والذي سيسمح للمركبات باكتشاف علامات حدود السرعة بصريا.

وتم الكشف عن هذا في تحديث برنامج الشركة 2020.36 الذي تم إصداره يوم السبت، حيث قدم ميزة جديدة تسمى "تحسينات مساعدة السرعة".

كانت تسلا تستخدم لفترة من الوقت بيانات نظام تحديد المواقع الجغرافية "جي بي إس" (GPS) من أجل اكتشاف حدود السرعة وتغذية السائق الآلي بهذه المعلومات.

وقالت الشركة في تحديثها "يستخدم مراقب السرعة الآن كاميرات سيارتك لاكتشاف إشارات حدود السرعة على الطريق، لتحسين دقة البيانات على الطرق المحلية، وسيتم عرض لافتات حدود السرعة المكتشفة في لوحة القيادة واستخدامها لضبط حد السرعة".

والخاصية الأخرى التي تنوي تسلا طرحها في التحديث الجديد هي إصدار ميزة ستطلق صوت خاص من السيارة عندما تتحول إشارة المرور إلى اللون الأخضر، لتنبيه السائق أنه حان وقت الانطلاق.

وقد يستغرق وصول جميع التحديثات إلى سيارات تسلا بضعة أسابيع كما هو الحال دائما مع الشركة، لكن عندما تفعل ذلك فإن ذلك سيقرب تسلا خطوة أخرى للأمام من مرحلة القيادة الذاتية الكاملة.

وفي الوقت الحالي لا يزال يتعين عليك اتخاذ القرار بتحريك سيارتك بمجرد سماع صوت السيارات التي خلفك على الإشارة عندما تصبح خضراء، لكن حقيقة أن سيارتك تتعرف على الضوء الأخضر وموقعك وفقا للسائقين الآخرين فإن ذلك يعني أنها قد تتمكن قريبا من اتخاذ قرار التحرك بمفردها.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخيل سيارة ذاتية القيادة تمشي على الطريق السريع وفجأة تظهر لافتة من اللافتات المرورية الحمراء المخصصة للتوقف يحملها شخص عادي، هل تتوقع أن ينخدع السائق الآلي ويتوقف لهذه اللافتة المزيفة؟

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة