في تغريدة على تويتر.. إيلون ماسك يطلب تفكيك أمازون

ماسك وبيزوس يشرفان على شركات استكشاف فضاء خاصة بالإضافة لمهامهم في تيسلا وأمازون (مواقع التواصل الاجتماعي)
ماسك وبيزوس يشرفان على شركات استكشاف فضاء خاصة بالإضافة لمهامهم في تيسلا وأمازون (مواقع التواصل الاجتماعي)

دعا الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا (Tesla)، وسبيس إكس (SpaceX)، إيلون ماسك، إلى تفكيك شركة أمازون بعد أن اشتكى مؤلف على وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرته على نشر كتابه عبر أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في العالم.

وجاءت تغريدة ماسك بعد أن نشر الكاتب أليكس بيرنسون تغريدة فيها لقطة للشاشة تُظهر أن أمازون لم توافق على كتابه الجديد عن فيروس كورونا، لأنه لا يتوافق مع إرشادات البيع الخاصة بها.

وكان بيرنسون أحد المنتقدين لفرض الإغلاق بسبب الفيروس، وصرح بأنه يعتقد بأن مخاطر المرض أقل بكثير مما يُبلغ عنه، خاصةً بالنسبة للشباب.

وقال ماسك في تغريدته الأولى "هذا جنون يا جيف بيزوس"، ثم أتبعها بتغريدة أخرى قال فيها، "لقد حان وقت تفكيك أمازون. فالاحتكارات المطلقة أمر خطأ".

وكلا الرجلين ماسك وبيزوس من الأثرياء الذين يشرفون على شركات استكشاف الفضاء الخاصة المتنافسة، بالإضافة لمهامهم في تيسلا وأمازون.

 

أما أمازون فقالت في وقت لاحق، إن الكتاب أزيل عن طريق الخطأ، وقد تمت إعادته، وأضافت أنها اتصلت ببيرنسون، وأكدت أن قرار السماح ببيع الكتاب لم يكن بسبب تغريدات ماسك.

من جانبه، غرد الكاتب بيرنسون، بعد قرار أمازون بالموافقة على بيع الكتاب، قائلا: "ذلك بفضل إيلون ماسك وكل من ساعد".

يُشار إلى أن ماسك كان أحد أبرز المنتقدين لسياسة الحكومة الأميركية خلال جائحة الفيروس التاجي. وقد نشر تغريدات عبّر فيها عن تأييده لإعادة فتح البلاد، وخلال مكالمات لشركة تيسلا مع المستثمرين، قال ماسك: إن أوامر البقاء في المنزل فاشية.

رئيس تسلا، الذي قال في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيأخذ استراحة من تويتر، لديه تاريخ من التعليقات المثيرة للجدل على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد أدت تغريدة في عام 2018 بشأن حصوله على تمويل لجعل شركة تيسلا شركة خاصة إلى دعوى قضائية ضده من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، والتي قامت الأطراف بتسويتها لاحقا. كما انتقد قيودا على بناء الملاجئ في المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا أيضا.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة