هل خذلته غوغل؟.. ترامب يستعين بآبل لتطوير تطبيق خاص بكورونا

NEW YORK, NY - MARCH 15 : Employees at the flagship Apple store on Fifth Avenue stand at the entrance during the store's closure on March 15, 2020 in New York City. The World Health Organization declared COVID-19 a global pandemic on March 11. Stephanie Keith/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
مقرات شركة آبل تخضع لأوامر الإغلاق في الولايات المتحدة لأكثر من أسبوع (الفرنسية)

أعلنت شركة آبل والبيت الأبيض يوم الجمعة أن صانع آيفون يعمل مع إدارة الرئيس دونالد ترامب والوكالات الفدرالية، لإصدار تطبيق وموقع إلكتروني يساعدان المستخدمين في فحص أعراض مرضى كوفيد-19 وتوجيههم لمراكز السيطرة على المرض.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض، إن التطبيق الذي سيكون متاحا في متجر التطبيقات باسم "كوفيد-19″، سيطرح على المستخدمين أسئلة حول الأعراض والموقع وعوامل الخطر، ثم يقدم التوجيه المناسب والمحدث من مركز السيطرة على الأمراض.

سيجيب التطبيق أيضا عن الأسئلة المتداولة حول مرض فيروس كورونا بمعلومات رسمية من مركز السيطرة على الأمراض. وستتوفر المعلومات ذاتها على موقع آبل الخاص لهذا الغرض (www.apple.com/covid19) الذي سيكون متاحًا لمستخدمي أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز، وهواتف أندرويد والأجهزة الأخرى غير التابعة لشركة آبل.

وقالت آبل إنها لن تجمع الإجابات التي يقدمها المستخدمون عن أسئلة التطبيق والموقع الإلكتروني، ولن يتم إرسال الإجابات إلى آبل أو أي جهة حكومية.

في الأسبوع الماضي، أطلقت غوغل أيضا موقعا مخصصا لمواطني الولايات المتحدة للحصول على معلومات دقيقة حول جائحة فيروس كورونا، بعد أن أعلن عنه الرئيس ترامب في مؤتمر صحفي.

وتسبب الإعلان من قبل الرئيس ترامب عن الموقع بجدل، حيث أوضحت غوغل أن شركة تحت مظلة ألفا بت هي من تعمل على الموقع وأنه خاص بمنطقة كاليفورنيا ولا يشمل جميع الولايات.

وتخضع مقرات شركة آبل لأوامر الإغلاق في الولايات المتحدة لأكثر من أسبوع. وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، في وقت سابق، إن الشركة تبرعت بعشرة ملايين قناع واق لمجموعات الرعاية الصحية الأميركية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

world health organization

أطلقت فيسبوك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خدمة جديدة على تطبيق واتساب؛ لتحديث المعلومات عن فيروس كورونا المستجد، وذلك في محاولة لمساعدة المستخدمين في العثور على معلومات دقيقة عن الفيروس.

Published On 21/3/2020
SHANGHAI, CHINA - NOVEMBER 05: Microsoft founder Bill Gates attends a forum at the first China International Import Expo (CIIE) at the National Exhibition and Convention Centre on November 5, 2018 in Shanghai, China. The first China International Import Expo will be held on November 5-10 in Shanghai. (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)

قال مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس إن الولايات المتحدة أضاعت فرصتها لتجنب عمليات الإغلاق، لأنها لم تتصرف بسرعة لمواجهة فيروس كورونا. وأعلنت شركتا مايكروسوفت وفيسبوك عقد مؤتمر خاص لإيجاد حلول تقنية.

Published On 25/3/2020
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة