كيف تحل مشكلة "اختطاف زر الرجوع" بالهواتف الذكية؟

أصحاب هواتف آيفون يمكنها التغلب على مشكلة "اختطاف زر الرجوع" من خلال النقر على أي رابط في رسالة إلكترونية أو رسالة آي ماسج (iMessage) (الألمانية)

قد تتسبب الإعلانات المزعجة على مواقع الويب في عدم تمكن مستخدم الهاتف الذكي من الرجوع إلى الصفحة الأصلية بواسطة زر الرجوع، ويطلق على هذا السلوك المريب اسم اختطاف "زر الرجوع" "Back Button Hijack".

آبل آيفون

يمكن لأصحاب الهاتف الذكي آيفون من آبل (Apple) التغلب على هذه المشكلة من خلال النقر على أي رابط في رسالة إلكترونية أو رسالة آي ماسج (iMessage)، حتى يقوم متصفح آبل سفاري بفتح صفحة ويب جديدة، وبعد ذلك يمكن إزالة صفحة الإعلانات المزعجة ببساطة.

ويمكن للمستخدم أيضا محاولة إزالة ذاكرة التخزين المؤقت بمتصفح الويب من خلال النقر على بند "إزالة السجل وبيانات الموقع" تحت قائمة "الإعدادات ثم سفاري ثم الخصوصية والأمان".

وإذا لم تفلح كل هذه الإجراءات فيمكن للمستخدم إغلاق متصفح آبل سفاري قسرا عن طريق القيام بحركة مسح من حافة الشاشة السفلية إلى أعلى والتوقف مؤقتا في منتصف الشاشة، وبعد ذلك يمكن القيام بحركة مسح إلى اليمين أو اليسار للعثور على متصفح سفاري ومعاينة التطبيق، وتتم عملية إغلاق التطبيق من خلال حركة مسح لأعلى.

هواتف أندرويد

اعتمادا على برنامج تصفح الويب يمكن التغلب على مشكلة "اختطاف زر الرجوع" في هواتف أندرويد بطريقة مشابهة تماما لهاتف آبل آيفون.

ويمكن للمستخدم "الهروب" من هجمات الاختطاف هذه بسهولة عند استعمال متصفح غوغل كروم؛ حيث يمكنه هنا الضغط لفترة طويلة نسبيا على زر الرجوع، لكي تظهر له قائمة بمواقع الويب، التي تمت زيارتها مؤخرا، وعندئذ يتم تحديد إحدى هذه الصفحات لزيارتها وتختفي المشكلة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Facebook- - KONYA, TURKEY - FEBRUARY 27: In this photo illustration a mobile phone screen displays Facebook logo in Konya, Turkey on February 27, 2020.

قد يرغب بعض المستخدمين لأسباب خاصة في إغلاق حساباتهم على فيسبوك، وأمام هؤلاء طريقتان؛ الأولى عبر تعطيل الحساب مؤقتا بما يتيح العودة إليه مستقبلا، والثانية إغلاقه وحذفه نهائيا.

Published On 26/8/2020

أسباب كثيرة تدعو أصحاب السيارات لاستعمال الإنترنت أثناء القيادة؛ فيمكن للأطفال مشاهدة الأفلام أثناء الرحلات الطويلة، كما يمكن للسائق الاستماع لخدمات البودكاست أو الموسيقى المفضلة أثناء التوجه للعمل.

Published On 19/9/2020
browsers

تقدم مبادرة “مراقبة الخصوصية العالمية” (Global Privacy Control) -التي تضم عددا من التطبيقات والمتصفحات ومحركات البحث- خيارا يمكّن المستخدمين من وضع إعداد على متصفحاتهم ليمنع المواقع من بيع بياناتهم.

Published On 28/10/2020
وجد الباحثون أن التفاعلات خارج الإنترنت، مثل المكالمات الهاتفية، تزيد من المشاعر الإيجابية للمشاركين. (ناستيا جيب - بيكسابي).

وجدت دراسة جديدة أن التمرير السلبي خلال موقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وإنستغرام، يؤثر سلبا على رفاهيتنا، ويبدو أن جزءا كبيرا من هذا التأثير السلبي يرجع إلى مقارنة أنفسنا بالآخرين.

Published On 11/11/2020
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة