المستخدمون يتجاهلونها.. متصفح فايرفوكس الجديد يحظر النوافذ المنبثقة والإشعارات المزعجة

Mozilla Firefox web browser- - ANKARA, TURKEY - DECEMBER 10: In this illustration photo web browser Mozilla Firefox logo is seen displayed on a laptop screen in Ankara, Turkey on December 10, 2019.
إصدار فايرفوكس 72 يتضمن وظيفة جديدة تتعلق بالخصوصية وحماية البيانات (الأناضول)

أعلنت مؤسسة موزيلا أن الإصدار الجديد من متصفح فايرفوكس يحجب النوافذ المنبثقة الخاصة بالإشعارات بشكل افتراضي.

وأوضحت الشركة الأميركية أن هذه النوافذ قد تكون استفسارات مزعجة بشأن نقل بيانات الموقع أو السماح بعرض الأخبار، وبدل ذلك تظهر أيقونة فقاعة الكلام على أقصى يسار شريط العنوان، وتحل هذه الأيقونة محل النوافذ المنبثقة الكبيرة، وحتى لا يتجاهل المستخدم هذه الأيقونة، فإنها تهتز لفترة قصيرة عند ظهورها، ويمكن للمستخدم تجاهل هذه الأيقونة أو النقر على فقاعة الكلام عند الرغبة في الاستجابة لطلب موقع الويب أو تغيير الأذونات.

ولتفسير الإجراءات الجديدة، التي تم تنفيذها في إصدار فايرفوكس 72 الجديد؛ أوضحت الشركة أنها اكتشفت من خلال اختباراتها أن 99% من النوافذ المنبثقة الكبيرة يتم تركها إلى أن تختفي مرة أخرى، وحتى في الحالات القليلة، التي يتجاوب فيها المستخدم مع هذه النوافذ المنبثقة، فإنه يتم رفض الطلبات بنسبة 48% من الحالات.

ويتضمن إصدار فايرفوكس 72 وظيفة جديدة تتعلق بالخصوصية وحماية البيانات؛ حيث يتم حظر تقنية التتبع المعروفة باسم "بصمة الأصابع" (Fingerprinting) بشكل افتراضي؛ حيث كان يتعين على المستخدم في الإصدارات السابقة أن يقوم بتفعيل وظيفة الحماية بنفسه.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت شركة موزيلا عن إطلاق ميزات جديدة في إصدار فايرفوكس 70 الجديد لحظر عمليات التتبع والحفاظ على الخصوصية بالإنترنت، ولهذا يعتبر الإصدار الجديد من أكثر المتصفحات أمنا.

Published On 28/10/2019
LONDON, ENGLAND - AUGUST 07: In this photo illustration computer monitors display the Times and The Daily Telegraph newspaper websites on August 7, 2009 in London. Media mogul Rupert Murdoch has announced that they will charge for online access to The Sunday Times as an experiment. (Photo by Peter Macdiarmid/Getty Images)
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة