يوتيوب كيدز يتيح للآباء تحديد المحتوى بحسب أعمار أطفالهم

تطبيق يوتيوب كيدز يتيح حاليا تحديد المحتوى بحسب عمر الطفل (الألمانية)
تطبيق يوتيوب كيدز يتيح حاليا تحديد المحتوى بحسب عمر الطفل (الألمانية)

أعلنت شركة غوغل عن تقديم إعدادات جديدة لتطبيق "يوتيوب كيدز" لمقاطع الفيديو المخصصة للأطفال، بحيث بات يتيح الفرصة للآباء أن يحددوا المحتوى الذي يشاهده أطفالهم بحسب أعمارهم.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الوالدين تتوفر لها ثلاثة خيارات هي:

– سن ما قبل المدرسة (حتى أربع سنوات)، ويعرض فقط مقاطع الفيديو التي تشجع التفكير الإبداعي والتعلم والاستكشاف.

– المرحلة العمرية من 5 إلى 7 سنوات، ويعرض مقاطع الموسيقى أو أفلام الكرتون.

– المرحلة الأخيرة من 8 إلى 12 عاما، يمكن الأطفال أيضا من العثور على مقاطع فيديو حول الألعاب أو الموضوعات العلمية، لكن يمكن للآباء تعطيل وظيفة البحث تماما لتقييد المحتوى.

ويتيح تطبيق يوتيوب كيدز تنقية (فلترة) المحتوى غير المناسب للأطفال وعدم عرضه. ومع ذلك لا يُستبعد أن تخطئ الخوارزميات وتعرض بعض مقاطع الفيديو غير المناسبة.

فإذا لاحظ الآباء عرض مثل هذا المحتوى غير المناسب، فإنهم يمكنهم حظره والإبلاغ عنه إذا لزم الأمر؛ حيث يقوم موظفو المنصة بمراجعة الفيديو وحذفه.

ومن الإمكانات الجديدة أيضا، إتاحة المنصة في المتصفح على موقع "youtubekids.com".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وجد يوتيوب أن مشاهدي الفيديوهات يعانون من التعليقات السيئة التي تظهر أسفل الفيديوهات، وأحيانا كثيرة لا تكون لائقة ولهذا يقوم حاليا باختبار ميزة جديدة في الهند لحل هذه المسألة.

نشاهد ونبحث دائما عن فيديوهات على يوتيوب، وقد لا نرغب أن تظهر للغرباء أو أثناء العمل عند فتح الموقع، هذه خطوات بسيطة لمنع هذه الفيديوهات من الظهور.

عبرت جماعات معنية بحقوق الطفل في الولايات المتحدة عن استيائها من تطبيق يوتيوب كيدز الذي أطلقته غوغل مؤخرا، ووجهت خطابا إلى لجنة التجارة الاتحادية الأميركية يتهم الشركة باستهداف الأطفال بالإعلانات.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة