غوغل تلغي السكريات في أندرويد وتبدأ نظام تسمية جديدا

أعلنت شركة غوغل المالكة للعلامة التجارية لنظام تشغيل أندرويد أمس الخميس عن تغيير جديد في العلامة التجارية لنظام التشغيل، يشمل نظام تسمية الإصدارات الجديدة، بالإضافة إلى لون الشعار.

وقالت الشركة الأميركية في منشور على مدونتها "على مدار العقد الماضي، أنشأت منصة أندرويد المفتوحة مجتمعا مزدهرا من المصنعين والمطورين الذين يصلون إلى جمهور عالمي بأجهزتهم وتطبيقاتهم. وقد توسع هذا إلى ما وراء الهواتف ليشمل: الأجهزة اللوحية، والسيارات، والساعات وأجهزة التلفاز، وذلك مع أكثر من 2.5 مليار جهاز نشط في جميع أنحاء العالم".

وبررت غوغل خطوتها بمحاولة لجعل العلامة التجارية لنظام أندرويد شاملة ويُسهل الوصول إليها، فبعد أن كانت الشركة منذ إطلاق أول إصدار من النظام تعتمد أسماء الحلويات حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنجليزية، وجدت أخيرا أن هذه الأسماء لم تكن مفهومة من قِبل الجميع، وفق ما نشرته.

ولأن أندرويد أصبح نظاما عالميا، فإن غوغل ترى أنه من المهم أن تكون أسماؤه واضحةً وذات صلة للجميع في العالم. لذا، فإن الإصدار القادم من نظام أندرويد سوف يستخدم رقم الإصدار فقط بدلا من الحلوى، (أندرويد 10)، بعد أن كان يُطلق عليه في الفترة الماضية (أندرويد كيو).

وإلى جانب تغيير طريق التسمية، قالت غوغل إنها سوف تحدث تصميم العلامة التجارية للنظام، فبعد أن حدثت الشعار واللون في عام 2014، قد قررت الآن تقديم مظهر أكثر حداثة وسهل الوصول. ويشمل ذلك تغيير الشعار من اللون الأخضر إلى الأسود، كما غيرت لون رمز (الروبوت).

هذا، وسوف يبدأ استخدام الشعار المُحدَّث خلال الأسابيع القادمة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

A man checks his mobile phone as he walks outside a Google booth at the Mobile World Congress in Barcelona, Spain, February 27, 2018. REUTERS/Sergio Perez

غوغل وهواوي يسعيان بجد لتعزيز مركزهما في سوق الهواتف الخلوية، ولهذا اختارت هواوي جهازها الجديد “هونر بلاي” ليكون الجهاز الأول الذي يختبر نظام التشغيل الجديد من غوغل.

Published On 28/11/2018
Stephanie Cuthbertson, senior director of Android at Google, discusses the mobile operating system during the Google I/O developers conference in Mountain View, California, U.S. May 7, 2019. REUTERS/Paresh Dave

كشفت غوغل عن العديد من المزايا والوظائف الجديدة بنظام أندرويد كيو الجديد، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، من بينها الوضع الليلي والتوازن الصحي وإيماءات جديدة.

Published On 13/5/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة