بالفيديو.. خذ هاتفك ودع سيارتك تركن نفسها

حصلت شركتا "دايملر" و"بوش" على موافقة لإطلاق نظام تلقائي لوقوف السيارات في شتوتغارت بألمانيا، وذلك تتويجا لجهودهما في مجال بحوث القيادة الذاتية.
 
وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة دايملر إن خدمة صف السيارات الآلية سيكون تقديمها في مرآب السيارات بمتحف مرسيدس بنز. حيث سيكون الوصول إليه باستخدام تطبيق الهاتف الذكي ولن يحتاج إلى سائق سلامة.
 
وأضافت الشركة أن النظام كان "أول وظيفة وقوف سيارات مؤتمتة بالكامل دون سائق تُعتمد للاستخدام اليومي".
 
وقال مايكل هافنر رئيس قسم تقنيات القيادة والقيادة الآلية في دايملر إن المشروع يمهد الطريق "لتوصيل خدمة صف السيارات الآلي إلى الإنتاج التجاري في المستقبل".
ووفرت شركة بوش البنية الأساسية للنظام في شتوتغارت، مع توفير دايملر التكنولوجيا في المركبات.
 
وعندما يصل سائق السيارة إلى موقف السيارات يستخدم هاتفه الذكي لإرسال السيارة إلى المصف المحدد، ثم تتحرك السيارة إلى ذلك المصف.
 
وتتولى أجهزة الاستشعار من بوش تقييم "ممر القيادة" في المرآب ومحيطه، مما يوفر للسيارة جميع المعلومات التي تحتاجها، قبل أن تعالج هذه البيانات لتخطي العوائق على الطريق، والسير لأعلى ولأسفل والتنقل عبر المرآب إذا لزم الأمر، في حين تتوقف السيارة عند اكتشاف عائق أمامها.
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

BERLIN, GERMANY - JANUARY 19: Visitors check out a Tesla Model X electric car at the 2018 International Green Week (Internationale Gruene Woche) agricultural trade fair on January 19, 2018 in Berlin, Germany. The International Green Week is among the world's biggest agricultural trade fairs and brings together agriculture, food, nutrition and horticulture. It is open to the public from January 19-28. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

هذه قائمة بالصفات التي وجدها موقع كلين تيكنيكا للذين لا يصلح أن يقتنوا سيارة تسلا، وليس المقصود سيارة بعينها بل مفهوم السيارات الكهربائية الذاتية القيادة الصديقة للبيئة.

Published On 25/12/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة