الحل لامتلاء ذاكرة الهاتف بسبب الواتساب

LONDON, ENGLAND - AUGUST 03: A persons finger is posed next to the Whatsapp app logo on an iPhone on August 3, 2016 in London, England. (Photo by Carl Court/Getty Images)
معرفة محادثات واتساب التي تحتل مساحة كبيرة من الذاكرة يمكن معرفتها بواسطة الدخول على إعدادات الواتساب ومنها للبيانات والتخزين (غيتي)

يمكن للصور ومقاطع الفيديو في محادثات واتساب أن تحتل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف الذكي.

وللتغلب على هذه المشكلة يمكن الاستعانة بمصادر تخزين خارجية لتخزين محادثات واتساب، وللمساعدة على إخلاء بعض الذاكرة المتاحة على الهاتف.

ويمكن معرفة المحادثات -التي تحتل مساحة كبيرة من الذاكرة- عن طريق الدخول على إعدادات الواتساب ومنها إلى البيانات والتخزين (Settings/Data and Storage Usage)، حيث يتم فرز المحادثات بحسب الحجم.

وبعد ذلك يتعين على المستخدم أن يقرر أيا من هذه المحادثات سيتم تخزينها في مصادر خارجية، ثم يفتح هذه الدردشات واحدة تلو الأخرى ويحددها في القائمة مع الضغط على المزيد ومنها تصدير المحادثات (More/Export Chat).

ويتعين أيضا على المستخدم تقرير ما إذا كان ينبغي إرفاق الوسائط أم لا، وبعد ذلك يمكن إرسال المحادثات عن طريق البريد الإلكتروني.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Founder and CEO of Telegram Pavel Durov delivers a keynote speech during the Mobile World Congress in Barcelona, Spain February 23, 2016. REUTERS/Albert Gea

كشفت الثغرة الأخيرة في تطبيق واتساب على ضعف التطبيق من الناحية الأمنية، وهو ما أوضحه مؤسس تطبيق تلغرام الروسي بافل دوروف الذي يؤكد أن واتساب لن يكون آمنا لهذه الأسباب.

Published On 16/5/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة