تلغرام يأتي بوظائف جديدة.. تعرف عليها

LONDON, ENGLAND - MAY 25: A close-up view of the Telegram messaging app is seen on a smart phone on May 25, 2017 in London, England. Telegram, an encrypted messaging app, has been used as a secure communications tool by Islamic State. (Photo by Carl Court/Getty Images)
تطبيق تلغرام يحفل بمزايا عديدة قوية لكنه يتراجع في الشعبية كثيرا خلف واتساب (رويترز)

حصل تطبيق التراسل الفوري "تلغرام" على بعض الوظائف الجديدة، أبرزها إمكانية إضافة الأشخاص المتواجدين في الجوار؛ حيث أصبح من الممكن للمستخدم تبادل معلومات جهات الاتصال مع مستخدمين آخرين في البيئة المحيطة.

وتسمى الميزة الجديدة "أشخاص في الجوار" (People Nearby)، ويمكن تفعيلها من إعدادات إدارة جهات الاتصال، غير أنه لن يتم العثور إلا على المستخدمين الذين قاموا بتفعيل هذه الميزة في الجوار، في حين يبقى الآخرون غير مرئيين.

ومن الوظائف الجديدة أيضا ميزة "مجموعات في الجوار" (Groups Nearby)، والتي تتيح إمكانية تشكيل مجموعات مرتبطة بالموقع، ولا تكون مرئية خارجه، فضلا عن أنه يمكن الآن لمسؤولي المجموعات (أدمن) نقل مهامهم ومسؤولياتهم إلى أعضاء بالمجموعة.

ويحاول تلغرام إضافة مزايا جديدة إلى التطبيق باستمرار على أمل مجاراة واتساب الذي يحظى بالشعبية الأكبر بين مستخدمي تطبيقات التراسل، رغم أن الأول تميز منذ بدايته بحماية خصوصية المستخدمين وتشفير رسائلهم قبل أن يتبعه واتساب بتوفير خاصية تشفير الرسائل من الطرف إلى الطرف.

المصدر : الألمانية