تطبيق لكاميرا الهاتف يزيل البشر من الصور

باي باي كاميرا يستخدم الذكاء الاصطناعي لإزالة الناس من الصور ثم إعادة رسم المكان الذي كانوا فيه (تيك كرانتش)
باي باي كاميرا يستخدم الذكاء الاصطناعي لإزالة الناس من الصور ثم إعادة رسم المكان الذي كانوا فيه (تيك كرانتش)

طور الفنان الأميركي دامجانسكي تطبيقًا جديدا لنظام "آي أو أس" يمكنه إزالة البشر من الصور، وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويقول دامجانسكي المقيم في مدينة نيويورك إن التطبيق عمل فني طور "لعصر ما بعد البشر". وهو يستخدم الذكاء الاصطناعي لإزالة الناس من الصور، ثم إعادة رسم المكان الذي كانوا فيه.

وسمي التطبيق الجديد (باي باي كاميرا) Bye Bye Camera وهو متوفر بمتجر آبل مقابل نحو ثلاثة دولارات، وقد تعاون دامجانسكي واثنان من أصدقائه العاملين بمؤسسة "دو سمثينغ غود" (Do Something Good) حيث يجتمع الفنانون والمطورون لإنشاء المشاريع.

ويستخدم تطبيق "باي باي كاميرا" خوارزمية مفتوحة المصدر لكشف البشر باسم يولو (YOLO) بالإضافة إلى مجموعة من أنظمة الذكاء الاصطناعي لتعديل الصورة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

يعد واتساب أكثر التطبيقات المستخدمة في حياتنا اليومية، ومعرفة الاستخدامات والحيل الموجودة في التطبيق تسهل على المستخدمين العديد من المهام، ولهذا نقدم هذه الحيل الثلاث التي يجهلها كثير من المستخدمين.

يتتبّع غوغل كل الخطوات التي تقوم بها على أجهزتك عبر التطبيقات والخدمات التي تقدمها، ولكنك ربما لا تدرك إلى أي مدى يمكنها أن تصل، ولهذا نقدم لك هذه النصائح.

يتعرض سمع الإنسان لضوضاء كبيرة قد لا يعي ضررها على حاسة السمع إلا بعد فوات الأوان، لهذا قامت آبل بابتكار تطبيق يحذر المستخدمين عند تعرضهم لمستويات عالية من الضوضاء.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة