زوكربيرغ يقع في فخ نانسي بيلوسي فهل تنقذه فيسبوك؟

mark
فيديو زوكربيرغ وهو يتحدث مباشرة إلى الكاميرا منشور على خدمة إنستغرام المملوكة لفيسبوك (مواقع التواصل)

قبل أسبوعين رفض موقع فيسبوك إزالة مقطع فيديو مزيف يظهر رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وهي تتحدث بطريقة غريبة، وبرر فيسبوك رفضه بأن الفيديو لم ينتهك سياساته التي تسمح للناس بالتعبير بحرية عن أنفسهم عبر الإنترنت.

وردا على الشركة، أصدر فنانان بريطانيان مقطع فيديو مزيفا للرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ، لإظهار كيف يمكن بسهولة نشر المعلومات الخاطئة والمضللة عبر الإنترنت.

ويُظهر الفيديو المنشور على موقع مشاركة الصور إنستغرام المملوك لفيسبوك، زوكربيرغ وهو يتحدث مباشرة إلى الكاميرا، ويفخر بالدوافع السيئة وراء إنشاء إمبراطوريته على الإنترنت.

وتظهر شخصية زوكربيرغ في الفيديو وهو يقول: "تخيل هذا لثانية واحدة: رجل واحد، يسيطر على بيانات مليارات الأشخاص سيطرة كاملة، كل أسرارهم، حياتهم، مستقبلهم"، ويضيف "أنا مدين لسبكترا التي أخبرتني أن من يتحكم بالمعلومات يتحكم بالمستقبل"؛ وسبكترا هي شركة تحاول السيطرة على العالم في سلسلة أفلام جيمس بوند.

ويبدو جليا أن الفيديو مزيف، وقد أراد الفنانان اختبار مصداقية فيسبوك في التعامل مع الأخبار المزيفة، وهل ستقوم الشركة بمحو الفيديو أم ستتركه كما فعلت بفيديو بيلوسي.

ولم يستجب الفنانان اللذان يقفان وراء الفيديو بيل بوسترز ودانييل هاو، على الفور لطلبات نيويورك تايمز التعليق مساء الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم إنستغرام ستيفاني أوتواي إن الفيديو المزيف لزوكربيرغ سيحصل على نفس معاملة الفيديو المزيف للسيدة بيلوسي والمعلومات الخاطئة الأخرى.

وقالت المتحدثة "إذا وضع مدققو الحقائق التابعون لجهة خارجية علامة خاطئة، فسوف نقوم بتصفيتها من توصيات إنستغرام مثل صفحات الاستكشاف والوسوم".

ويشعر الباحثون بقلق متزايد من أن ما يسمى تكنولوجيا التعليم العميق يمكن استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو "عميقة وهمية"، يصعب تمييزها عن الحقيقية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Small toy figures are seen in front of Facebook logo in this illustration picture, April 8, 2019. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

وصلت رياح الثورات لحدود الشبكة الاجتماعية الأكبر (فيسبوك) فها هم كبار المستثمرين بالشركة يتوجهون للتصويت في مايو/أيار القادم على مقترحين قد يقلبان حكم زوكربيرغ.

Published On 14/4/2019
SUN VALLEY, ID - JULY 12: (L-R) Mark Zuckerberg, chief executive officer of Facebook, Dan Rose, vice president, partnerships at Facebook, and Sheryl Sandberg, chief operating officer of Facebook, attend the annual Allen & Company Sun Valley Conference, July 12, 2018 in Sun Valley, Idaho. Every July, some of the world's most wealthy and powerful businesspeople from the media, finance, technology and political spheres converge at the Sun Valley Resort for the exclusive weeklong conference. Drew Angerer/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

عارضت رئيسة قسم التشغيل بشركة فيسبوك شيرل ساندبرغ في مقابلة لها مع قناة “سي.أن.بي.سي” الدعوات المتزايدة لتفكيك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن مثل هذا العمل سيخدم مصالح الصين.

Published On 21/5/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة