أمازون تعمل على تطوير سوار يمكنه قراءة المشاعر

أمازون ابتكرت مجموعة كبيرة من المنتحات المنزلية الذكية أبرزها سلسلة مكبرات الصوت "إيكو" (الفرنسية)
أمازون ابتكرت مجموعة كبيرة من المنتحات المنزلية الذكية أبرزها سلسلة مكبرات الصوت "إيكو" (الفرنسية)

تعمل شركة أمازون على تطوير سوار يمكنه التعرف على المشاعر الإنسانية، وسيستخدم لأعراض الصحة والرفاه، وقد صممته في مختبرها الذي تولى تطوير منتجاتها المنزلية، بما فيها مكبرات الصوت الذكية "إيكو" التي تعمل عن طريق الأوامر الصوتية.

ووفقا لوكالة بلومبيرغ الإخبارية، فإن الجهاز الذي يقوم عملاق البيع بالتجزئة بتطويره سيكون جهازا محمولا ينشط عن طريق الصوت ويمكنه التعرف على المشاعر الإنسانية.

وسيكون هذا الجهاز عبارة عن سوار يعمل مع تطبيق على الهاتف الذكي، يشتمل على ميكروفونات وبرنامج يميز الحالة العاطفية للشخص من خلال صوته، حسب بلومبيرغ.

وتبين الوثائق أن التكنولوجيا يمكن أن تنصح مرتديها بالتفاعل بشكل أكثر فعالية مع الآخرين، إلا أن السؤال يبقى هل هذا السوار جيد؟

تقول صحيفة ليزيكو الفرنسية التي أوردت الخبر، إن استخدام هذا السوار ينبغي أن يكون أساسا لأغراض الصحة والرفاه، ولكن يمكن أيضا أن يستخدم لتحسين الإعلانات المستهدفة أو التوصيات بمنتجات معينة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكشف عن هذا المنتج الجديد يحيي النقاش حول مقدار ونوع البيانات الشخصية التي يتم الوصول إليها من قبل عمالقة التكنولوجيا، خاصة وأن تقارير صحفية كشفت في وقت سابق من هذا العام أن فريقا من أمازون كان قادرا على الاستماع إلى مقاطع صوتية استولى عليها عبر مكبرات الصوت الذكية "إيكو" التي تعمل عن طريق الأوامر الصوتية.

وختمت الصحيفة بأن كل شيء ينبئ بأن المنتج الجديد سيتم تسويقه بعد أن قدمت أمازون بالفعل براءة اختراع تمكّنها من استخدامه.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تتمتع شركة أمازون بنصيب الأسد في سوق السماعات المنزلية الذكية بفضل سلسلة منتجات "إيكو". ويستعرض التقرير عن قرب "إيكو سبوت" شبه الكروية ذات الشاشة المستديرة.

كشفت أمازون رسميا عن مساعد منزلي بشاشة لمسية بقياس سبع بوصات وكاميرا يحمل اسم "إيكو شو" ويستخدم مساعدها الذكي "أليكسا". وقالت إنه سيتوفر في الأسواق نهاية يونيو/حزيران المقبل.

طوّر مبتكر أميركي خاتما ذكيا يتصل بالهواتف الذكية عبر تقنية بلوتوث، ويحتوي الخاتم على شاشة أحادية اللون تعرض تنبيهات المكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكترونية وتنبيهات شبكات التواصل الاجتماعي.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة