بعد ألمانيا وبريطانيا.. بلجيكا أيضا مع هواوي

A 3-D printed Huawei logo is seen in front of displayed flag of China and cyber code in this illustration, taken February 12, 2019. REUTERS/Dado Ruvic
تتعرض هواوي لحملة من جانب واشنطن بسبب تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس بسبب مخاوف من صلات الشركة بالصين (رويترز)

قال مركز بلجيكا للأمن الإلكتروني إنه ليس لديه دليل على إمكان استخدام أجهزة الاتصال التي توردها شركة هواوي تكنولوجيز في التجسس.

وأسندت لهذا المركز مهمة تقييم التهديد المحتمل الذي تشكله هواوي التي تورد معدات إلى شركات الهواتف المحمولة في بلجيكا "بروكسيمس، أورانج بلجيكا، تلينت". ويرفع المركز تقاريره إلى رئيس الوزراء مباشرة.

وقال متحدث باسم الوكالة يوم الاثنين "حتى الآن لم نجد مؤشرات فنية على وجود تهديد بالتجسس.. هذا ليس تقريرا نهائيا بشأن هذه المسألة لكننا سنواصل فحصها".

وتتعرض هواوي لحملة من جانب واشنطن التي منعتها من تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس بسبب مخاوف من صلات الشركة بالحكومة الصينية. وتقول واشنطن إن على باقي دول الغرب حظر التكنولوجيا الخاصة بهواوي.

ولكن ألمانيا رفضت اتخاذ نفس الإجراءات على عكس دول أخرى، وقالت إنها ستدرس المخاطر المحتملة وتقيم موقفها من العمل مع هواوي التي لها تاريخ طويل مع الشركات الألمانية.

ورغم أن بريطانيا انتقدت هواوي علنا لتقاعسها عن سد ثغرات أمنية موجودة منذ فترة طويلة بأجهزة شبكات الهواتف المحمولة فإنها لم تقرر استبعاد الشركة الصينية من احتمال التعاون معها بمشاريع البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Istanbul becomes Huawei's technological base- - ISTANBUL, TURKEY - MARCH 08: Logo of Huawei, Chinese multinational telecommunications equipment and consumer electronics manufacturer, is seen at its building in Istanbul, Turkey on March 08, 2019.

رغم ضغوطها التي وصلت حد التهديد بقطع التعاون الاستخباراتي إذا تعاونت الدول الأوروبية مع هواوي، وجدت إدارة ترامب نفسها في موقف سيئ حيث تجاهلها حلفاؤها حول العالم.

Published On 21/3/2019
Huawei Technologies Co Chief Financial Officer Meng Wanzhou arrives back at home after her court appearance in Vancouver, British Columbia, Canada, March 6, 2019. REUTERS/Ben Nelms

عاقبت هواوي موظفيها لاستخدامهم منتجات آبل، وقامت بتشجيع موظفيها على استبدال منتجات هواوي بمنتجات آبل، ولكن يبدو أن هوى ابنة مؤسس الشركة والمديرة المالية يميل لمنتجات آبل، فهل تعاقبها الشركة؟

Published On 25/3/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة