كيف تمنع أمازون من التنصت على محادثتك؟

'Amazon' online shopping website- - ANKARA, TURKEY - SEPTEMBER 06 : Logo of 'Amazon' online shopping website is seen inside a circle held by a person in front of a screen in Ankara, Turkey on September 06, 2018.
من يرغب في منع تنصت أمازون على محادثاته يمكنه إيقاف هذه الخاصية عن طريق تعطيلها من صفحة الخصوصية (الأناضول)

اعترفت شركة أمازون بأنها تسمح لموظفيها بالاستماع إلى بعض المحادثات التي يجريها المستخدم مع المساعد الصوتي أليكسا بهدف إجراء تحسينات على المساعد الصوتي، مثل زيادة دقة التعرف على الكلمات أو السياقات.

ومن يرغب في منع تنصت أمازون على محادثاته يمكنه إيقاف هذه الخاصية عن طريق تعطيلها من صفحة "الخصوصية" (Privacy).

وفي الإعدادات، ينبغي على المستخدم اختيار البند كيف يمكن لمعلوماتك تطوير أليكسا (Manage How Your Data Improves Alexa).

بعدها يقوم المستخدم بتعطيل الخيار تسجيل الصوت للمساعدة في تطوير وظائف جديدة (Use Voice Recordings to Help Develop New Features)، والذي يتيح استخدام التسجيلات الصوتية الخاصة بالمستخدم لتطوير وظائف جديدة.

وهناك خيار ثان لاستخدام رسائلك في تطوير ترجمة النصوص (Use Messages to Improve Transcriptions)، والذي يتيح استخدام الرسائل الخاصة بالمستخدم لتحسين دقة النصوص.

هذه الميزات وضعتها الشركات بهدف استخدام معلومات العملاء لتطوير منتجاتها، خصوصا في مجالات تطوير فهم الآلة للغة، وتشمل دقة النصوص والمفردات المستخدمة وطريقة النطق. 

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Prompts on how to use Amazon's Alexa personal assistant are seen in an Amazon ‘experience center’ in Vallejo, California, U.S., May 8, 2018. Picture taken on May 8, 2018. REUTERS/Elijah Nouvelage

بعد أن اقتحمت أمازون غرف المعيشة بمساعدها الرقمي الشهير “أليكسا”، تستعد لغزو عالم السيارات أيضا ودمج المساعد الرقمي بأنظمة الاستعمال والترفيه، وطرحت في سبيل ذلك مجموعة تطوير البرامج خاصة بأليكسا.

Published On 13/8/2018
CEO Tim Cook talks about Siri during an Apple event in San Francisco, California March 7, 2012. REUTERS/Robert Galbraith (UNITED STATES - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY)

يحتاج المساعد الصوتي لأن يتعرف على الأصوات ويميزها حتى يتمكن من تلبية طلب المستخدم، وتعتبر أليكسا من أمازون الأفضل في هذا المجال لذلك أحضرت آبل شركة لمساعدة سيري.

Published On 16/2/2019
Amazon.com Inc., Senior Vice President David Limp shows new voice-controlled Echo and Echo Plus devices announced at an event in the retailer's headquarters in Seattle, Washington, U.S., September, 27, 2017. REUTERS/Jeffrey Dastin

المساعدات الرقمية في بيوتنا ومكاتبنا قد تجلب الكثير من الراحة، ولكن مع هذه الراحة تظهر خطورة انتهاك الخصوصية، خاصة عندما تستغل هذه الأجهزة كأدوات تجسس سواء للشركات أو غيرها.

Published On 11/4/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة