تتطلب وجود آيفون.. آبل بصدد طرح نظارة للواقع المعزز

آبل قد تكشف عن نظارتها للواقع المعزز في الربع الرابع من هذا العام (الفرنسية)
آبل قد تكشف عن نظارتها للواقع المعزز في الربع الرابع من هذا العام (الفرنسية)

بعد أكثر من عام على انتشار شائعات بأن آبل ستنتج نظارة واقع معزز بحلول عام 2020 يبدو أن الشركة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف ولكن مع تعديل بسيط، وفقا للمحلل الموثوق المتخصص بأخبار آبل مينغ-تشي كو.

وقال كو إن الإنتاج الكامل لنظارة الواقع المعزز لآبل يمكن أن يبدأ في الربع الرابع من عام 2019، لكن مع اقتراب من هذا الموعد يبدو أن آبل ستلغي خططها لتطوير نظارة مستقلة بذاتها، وتعتمد بدلا من ذلك على نظارة تستخدم هاتف آيفون.

وستعمل نظارات الواقع المعزز -التي ستكون الأولى من نوعها لشركة آبل- شاشة عرض، في حين ستأتي خدمات الحوسبة والتوصيل وخدمات الموقع من هاتف المستخدم، وفقا لما نقله موقع "9تو5ماك" المعني بأخبار آبل عن المحلل كو.

وسيكون هذا مشابها إلى المنهج الذي اتبعته آبل مع النماذج الأولى لساعتها الذكية "آبل ووتش" التي كانت تحتاج إلى آيفون في كافة الوظائف تقريبا.

وسيجعل هذا النهج نظارة الواقع المعزز أخف بكثير من النظارة المستقلة، لكنه على الأرجح سيجهد بطارية آيفون، كما أنه يتناقض مع ما تردد في عام 2018 عندما أشارت الشائعات إلى أن آبل تخطط لجهاز الكل-في-واحد مع شاشة بدقة 8كي لكل عين.

ولا يزال الجدول الزمني لطرح النظارة فضفاضا نسبيا، ولكن نظرا لأنه يتطابق مع ما تردد في عام 2017 ثم في عام 2018 فإن هناك احتمالا كبيرا بأن نشهد إطلاق نظارة آبل للواقع المعزز خلال الأشهر المقبلة.

المصدر : مواقع إلكترونية