نتفليكس ترحب بآبل في عالم الترفيه وترفض التعاون معها

The Netflix logo is seen on their office in Hollywood, Los Angeles, California, U.S. July 16, 2018. REUTERS/Lucy Nicholson
نتفليكس ترحب بالمنافسة مع آبل لكنها لن تتعاون معها في مجال الترفيه الرقمي (رويترز)

قال الرئيس التنفيذي لشركة "نتفليكس" رييد هاستينغز يوم الاثنين إن خدمة نتفليكس للعرض التلفزيوني لن تجعل برامجها التلفزيونية وأفلامها متاحة من خلال خدمة الفيديو لشركة آبل.

وقال هاستينغز للصحفيين في مكاتب الشركة في هوليود "نحن نفضل أن نسمح لعملائنا بمشاهدة المحتوى الخاص بنا على خدمتنا". "لقد اخترنا عدم الاندماج مع خدمتهم".

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن خدمة تلفزيونية وفيديو رقميتين في حدث يوم 25 مارس/آذار الجاري، وهي خطوة ستؤدي إلى زيادة المنافسين لخدمة نتفليكس وغيرها من البرامج التي تقدم برامج ترفيهية عبر الإنترنت.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لرويترز إن الخدمة الجديدة لآبل قد تعيد بيع اشتراكات لشركات إنتاج كبيرة مثل سي بي أس وفياكوم وليون غاتز وغيرها، بالإضافة إلى إنتاج آبل الأصلي.

ولدى سؤاله عن المنافسة التي تلوح في الأفق، قال هاستينغز إن التحدي الأكبر الذي يواجه نتفليكس هو "عدم الانشغال" بالمنافسين ولكن "تعلم الدروس" منهم.

وأضاف هاستينغز "هذه شركات مدهشة وكبيرة ذات تمويل جيد وكبيرة للغاية". "سوف يقومون ببعض العروض الرائعة. سنحسدهم عليها. سوف يطرحون بعض الأفكار الرائعة. سوف نرغب في استعارة هؤلاء".

لكنه أضاف "سنجعل هذه الصناعة أفضل إذا كان لدينا منافسون كبار".

وبخصوص وصول نتفليكس إلى الصين، قال هاستينغز إنه يتوقع أن يُحظر نتفليكس في الصين لمدة طويلة مثل شركات التكنولوجيا الأميركية الأخرى.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

The Netflix logo is pictured on a television in this illustration photograph taken in Encinitas, California, U.S., January 18, 2017. REUTERS/Mike Blake

بدأت بخدمة لبيع وتأجير أفلام “دي في دي” عبر البريد التقليدي، لتصبح بعد عقدين أضخم شركة للترفيه المنزلي عبر الإنترنت، وتنافس كبرى شركات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، هذه قصة نتفليكس.

Published On 6/2/2018
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة