هل باعت سامسونغ مليون جهاز من غلاكسي فولد؟

BERLIN, GERMANY - SEPTEMBER 05: Visitors try out the new Samsung Galaxy Fold 5G smartphone at the 2019 IFA home electronics and appliances trade fair on September 05, 2019 in Berlin, Germany. The 2019 IFA fair will be open to the public from September 6-11. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
بالنسبة لجهاز غالي الثمن مثل غلاكسي فولد، فإن بيع مليون جهاز أمر مثير للدهشة (غيتي)

أوضحت شركة سامسونغ لوكالة يونهاب الكورية للأنباء أنها لم تبع بالفعل مليون جهاز قابلا للطي من أجهزة غلاكسي فولد Galaxy Fold، وذلك بالرغم مما قاله الرئيس والمسؤول التنفيذي لشركة سامسونغ للإلكترونيات يونغ سون على المسرح، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ونقلت الوكالة الكورية عن متحدث باسم الشركة أن "سون ربما يكون قد خلط بين رقم المبيعات وبين هدف المبيعات المبدئي للشركة لهذا العام"، مشددًا على أن مبيعات أول هاتف قابل للطي لشركة التكنولوجيا لم تصل إلى مليون وحدة." ولم توضح الشركة عدد أجهزة غلاكسي فولد المباعة، لكنها ذكرت في وقت سابق أن هدفها كان بيع نصف مليون وحدة لهذا العام.

وكان يونغ سون الرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ قد صرح على خشبة المسرح أثناء حدث خاص لمجلة تيك كرانش في برلين بأن "هناك مليون شخص يرغبون في استخدام هذا المنتج بسعر ألفي دولار للجهاز".

لا مقارنة بين بيع مليون جهاز فقط بمبيعات بعشرات الملايين من الهواتف لكل من سامسونغ وآبل كل ثلاثة أشهر، ولكن بالنسبة لجهاز غالي الثمن، فإنه أمر مثير للدهشة. فالكثير من الشركات المصنعة الأصغر تكافح من أجل بيع جزء صغير من هذا العدد الكبير من الهواتف حتى بأسعار أقل بكثير.

وتم طرح غلاكسي فولد رسميا للبيع في سبتمبر/أيلول، بعد أشهر من الموعد الأصلي بسبب إلغاء الطرح الأوليّ بعد وجود بعض المشاكل التقنية في العديد من الأجهزة.

 

المصدر : مواقع إلكترونية