شبهات حول السائق الآلي.. تحقيق في 12 حادث سير بسبب سيارات تسلا

NEW YORK, NEW YORK - APRIL 25: Tesla cars are delivered to a showroom in Brooklyn on April 25, 2019 in New York City. The electric car company announced on Wednesday that it lost $702 million last quarter. Tesla revenue was also down 37% compared to the prior quarter. Spencer Platt/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
آخر الحوادث كان لسيارة تسلا موديل 3 بالاصطدام بسيارة شرطة متوقفة في كونيتيكت السبت الماضي (الفرنسية)

قالت وكالة سلامة السيارات الأميركية اليوم الجمعة إنها ستحقق في الحادث الـ12 لتحطم سيارة تسلا الذي قد يكون مرتبطا بنظام السائق الآلي المتقدم للسيارة، بعد أن اصطدمت سيارة تسلا موديل 3 بسيارة شرطة متوقفة في كونيتيكت يوم السبت الماضي.

وأكدت الوكالة أن البرنامج الوطني للتحقيق في حوادث المرور التابع للإدارة الوطنية للطرق السريعة سوف يبحث في تحطم السيارة في 7 ديسمبر/كانون الأول من طراز تسلا 2018 على الطريق السريع 95 في نورواك، كونيتيكت.

وكان نظام السائق الآلي السبب في ثلاثة حوادث قاتلة على الأقل من طراز تسلا في الولايات المتحدة منذ عام 2016. وتفقد فريق التحقيق الخاص في تحطم السيارات التابع للوكالة 12 حادثا تحطمت فيها مركبات تسلا، حيث يعتقد أن نظام السائق الآلي كان السبب في وقوع هذه الحوادث حتى الآن.

وأكملت الوكالة تقاريرها عن اثنين منها، حادث تصادم مميت في عام 2016 في ولاية فلوريدا شارك فيه السائق الآلي، وتحطم سابق حيث جرى استبعاد استخدام السائق الآلي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة