فيسبوك تصلح ثغرة بتطبيقها كانت تعمل على فتح كاميرا آيفون في الخلفية

Social Media Applications- - ANKARA, TURKEY - SEPTEMBER 04: Icons of WhatsApp Messenger messaging and Voice over IP service, Instagram social networking service, Social network company Facebook, YouTube video sharing company, Snapchat multimedia messaging app, Twitter news and social networking service, Swarm mobile app, Facebook Messenger messaging platform and Gmail email service applications are seen on a screen of smart phone in Ankara, Turkey on September 04, 2018.
فيسبوك أكدت أن النسخة المحدثة من تطبيقها باتت متاحة حاليا على متجر تطبيقات آب ستور (الأناضول)

في وقت سابق من هذا الشهر، اكتشف مستخدمون لتطبيق فيسبوك على الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس من شركة آبل، أن التطبيق يعمل على تفعيل الكاميرا في الخلفية من دون علمهم. والآن، تقول فيسبوك إنها أرسلت تحديثا لإصلاح هذه المشكلة إلى آبل، وإن التطبيق بعد تحديثه بات متاحا حاليا للتحميل من متجر تطبيقات آبل (آب ستور).

ويؤكد موقع ذا فيرج المعني بشؤون التقنية، أن التحديث نجح بالفعل في إصلاح الخلل، حيث فشلت محاولاته في أن يتم تشغيل كاميرا آيفون 11 برو في الخلفية في أي من السيناريوين اللذين تم الإبلاغ عن ظهور المشكلة فيهما من قبل.

ويبدو أن المشكلة كانت تظهر على هواتف آيفون التي تعمل بالإصدار آي أو إس 13.2.2، ولم يعان منها مستخدمو أنظمة تشغيل آي أو إس الأقدم.

ووفقا لما صرحت به فيسبوك لموقع ذا فيرج، فإن المشكلة ظهرت أول مرة في 2 نوفمبر/تشرين الثاني، وطورت الشركة تحديثا لإصلاحها في 8 من الشهر ذاته، ثم أرسلت التحديث بعد أيام إلى آبل لاعتماده في متجر تطبيقاتها، مما يشير إلى سرعة استجابة فيسبوك لإصلاح هذا الخلل الذي -في حال تأخرها في إصلاحه- كان يمكن أن يكون ضربة جديدة قوية لمصداقيتها في معالجة مخاوف الخصوصية العديدة التي تحمل أعبائها على كاهلها.

وتثير سمعة فيسبوك المتعلقة بالخصوصية قلقا كبيرا لدى العديد من الذين ما زالوا يرون أن الشبكة الاجتماعية تقوم سرا بتسجيل ما يتحدث به مستخدمو تطبيقها عبر مكبرات الصوت في أجهزتهم.

المصدر : مواقع إلكترونية