للهواتف الضعيفة.. غوغل تطلق "أندرويد 10 غو" الجديد

Android 10 GO (google/dpa)
"أندرويد 10 غو" الجديد يعمل على الهواتف المجهزة بذاكرة رام لا تزيد عن 1.5 غيغابايت (غوغل/الألمانية)

أطلقت شركة غوغل نظام التشغيل "أندرويد 10 غو" الجديد المخصص للهواتف ذات المواصفات المتدنية.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الإصدار الجديد يعمل على الهواتف المجهزة بذاكرة وصول عشوائي (رام) لا تزيد عن 1.5 غيغابايت.

كما يأتي الإصدار الجديد مزودا بتقنية التشفير الجديدة المعروفة باسم "أديانتوم" (Adiantum)، التي تعمل على تسريع وتيرة عمل النظام بنسبة 10% عن سابقه، وهو ما ينعكس على سرعة إقلاع التطبيقات.

وكالمعتاد، يتم تثبيت خدمات "غوغل غو" مثل "يوتيوب غو" و"غاليري غو" و"مابس غو" و"جيميل غو" وغيرها، على نظام "أندرويد غو" مسبقا، مع تحسين "يوتيوب غو" من أجل خفض استهلاك البيانات بأكبر قدر ممكن.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت غوغل عن إطلاق تطبيق البريد الإلكتروني “جيميل غو” لينضم إلى سلسلة تطبيقات “غو” المختصرة المطورة لتناسب الأسواق الناشئة، حيث تشغل مساحة أقل من ذاكرة الهواتف وتوفر في استهلاك البيانات.

20/2/2018

أعلنت غوغل عن إطلاق أندرويد 10 الذي سيطرح مع هواتف بكسل الجديدة، بينما سيتوفر على الأجهزة المتنقلة الأخرى خلال العام الجاري، ونلقي هنا نظرة على أبرز مزايا هذا الإصدار الجديد.

14/9/2019

يعتبر نظام التشغيل “أندرويد غو” مثاليا للهواتف الذكية منخفضة التكلفة؛ كونه نسخة مخففة من نظام أندرويد أوريو الأخير لشركة غوغل، لكن استخدام هذا النظام يفرض بعض القيود الإجبارية.

30/4/2018

طرحت غوغل نسخة مخففة من أندرويد تحمل اسم “أندرويد غو” -إصدارة أوريو- تستهدف الهواتف الرخيصة التي تأتي بذاكرة تقل عن غيغابايت، وقد أصبحت النسخة متوفرة حاليا للمصنعين والمطورين.

5/12/2017
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة