موظفون لهواوي غردوا من آيفون فعاقبتهم الشركة

تم استخدام جهاز آيفون لإرسال تغريدة تهنئة بالعام الجديد على حساب هواوي الرسمي (رويترز)
تم استخدام جهاز آيفون لإرسال تغريدة تهنئة بالعام الجديد على حساب هواوي الرسمي (رويترز)

خفضت شركة هواوي رواتب اثنين من موظفيها بعد استخدام جهاز آيفون لإرسال تهنئة رأس السنة الجديدة من حساب تويتر الرسمي للشركة.

ففي مذكرة اطلعت عليها رويترز وبلومبرغ بتاريخ 3 يناير/كانون الثاني الجاري، قال تشن ليفانغ نائب رئيس شركة هواوي إن الحادث "تسبب في ضرر لعلامة هواوي".

وبالإضافة إلى اقتطاع مبلغ 5000 يوان (ما يعادل 728 دولارا) من الراتب الشهري للموظفيْن، فإن أحدهما سوف يتم توقيف الزيادات في راتبه لمدة 12 شهرا.

ووقع الحادث بعد أن تعرضت شركة التسويق "سابينت" المسؤولة عن وسائل الإعلام الاجتماعية الخارجية لهواوي لمشاكل منعتها من تحديث حساب الشركة على تويتر بتهنئة بمناسبة العام الجديد.

وكحل بديل، تم استخدام جهاز آيفون مزود ببطاقة هاتف أجنبية لإرسال التغريدة، وهو ما جعل اسم آيفون يظهر في التغريدة.

وسخر العديد من المتابعين للشركة من التغريدة، وتم تبادلها على نطاق واسع عبر تويتر والمواقع الأخرى، ومع أن الشركة استبدلت التغريدة ووضعت أخرى جديدة لا يظهر فيها اسم آيفون، فإن التعليقات لم تتوقف عن الإشارة إلى التغريدة القديمة.

لم تكن هذه هي الحادثة الأولى التي تتسبب فيها هذه المعلومة التي تظهر الهاتف الذي تم منه إرسال التغريدات بإحراج شركة ما، ولكن من النادر أن نسمع عن تداعيات هذه الحوادث.

ففي العام الماضي، اضطرت شركة سامسونغ نيجيريا إلى حذف أكثر من 300 تغريدة تم إرسالها من جهاز آبل، في حين وقع مشاهير في الفخ نفسه مثل غال غادوت والممثلة الهندية أنوشكا شارما بتغريدهم بإعلانات عن هواوي وغوغل، على التوالي، من هواتف المنافسين.

 تهنئة هواوي بالعام الجديد (تويتر)

 

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

لم يكد ينتهي مؤتمر آبل الذي كشفت فيه عن هواتف آيفون الجديدة حتى خرجت هواوي بسلسلة من التغريدات التي تسخر فيها من منتجات آبل، معتبرة أنها مكررة وبعيدة عن الابتكار.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة