بالفيديو: ميزو تطلق هاتفها الجديد.. لا أزرار ولا فتحات

أطلقت شركة "ميزو" الصينية هاتفها الجديد "زيرو" الذي يعتبر أول هاتف في العالم دون منافذ على الإطلاق.

وكانت شركة آبل قد صدمت العامل عندما تخلت عن المنفذ الخاص بالسماعات، إلا أن الشركة التقنية الصينية قررت اقتحام المنافسة والتخلي عن جميع المنافذ (الفتحات) في هاتفها الجديد "زيرو".

وأعلنت ميزو أن الهاتف زيرو الجديد ليس فيه منفذ شحن، بل يستعيض عنه بالشحن اللاسلكي السريع الذي يعتبر من أسرع الشواحن اللاسلكية بقدرة 18 واطا.

كما لا يوجد منفذ للسماعات، فقد استعاضت الشركة عنه بمجسات كهروضغطية تحت الشاشة تحول الذبذبات إلى صوت، وهي تقنية كانت قد استخدمتاها شياومي في هاتفها "ماي مكس".

أما الأزرار فاستبدلتها الشركة بأزرار وهمية تحت الشاشة، كما أن الهاتف ليس فيه فتحة لشريحة الهاتف بل يعمل بشريحة إلكترونية (e-sim).

وللجهاز شاشة أومليد، مقاسها 5.99 بوصات، كما يتميز بتصميم سلس وأنيق.

وقد طرح الهاتف الجديد "زيرو" في الصين فقط، فيما لا يعرف متى سيطرح في الأسواق الأميركية والعالم، ولا كم ستبلغ قيمته.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

screen

يبدو أن عام 2019 سوف يكون عام الهواتف الذكية القابلة للطي، فها هي شياومي تلتحق بركب الشركات المطورة للهواتف القابلة للطي عبر فيديو مسرب لهاتفها الجديد القابل للطي.

Published On 7/1/2019
The new iPhone SE is seen on display during an event at the Apple headquarters in Cupertino, California March 21, 2016. REUTERS/Stephen Lam

بهدوء ودون ضجيج، استأنفت آبل بيع هاتف آيفون أس إي الذي أوقفت إنتاجه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك في إطار تصفية بخصومات كبيرة مقارنة بسعر الهاتف الأصلي.

Published On 20/1/2019
A logo of LG is seen at the Mobile World Congress in Barcelona, Spain February 28, 2018. REUTERS/Yves Herman

بحركة من أصبعك يمكنك إجراء مكالمة دون لمس شاشة الهاتف، هذا ما يعد به إعلان إل جي لحضور مؤتمر الهواتف والاتصالات العالمية المقرر عقده في برشلونة.

Published On 23/1/2019
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة