15 مليون تحميل للعبة فورتنايت على أندرويد

شركة إيبك حققت أكثر من 180 مليون دولار من طرح اللعبة لنظام آي أو إس (الفرنسية)
شركة إيبك حققت أكثر من 180 مليون دولار من طرح اللعبة لنظام آي أو إس (الفرنسية)

بعد ثلاثة أسابيع فقط على طرح لعبة "فورتنايت" للأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد استقطبت اللعبة 15 مليون عملية تنزيل.

وقالت شركة إيبك المطورة للعبة في منشور على مدونتها، إن لعبة البقاء الشعبية استقطبت 23 مليون لاعب على نظام أندرويد التابع لشركة غوغل موزعين على 15 مليون عملية تحميل للتطبيق، وذلك بعد 21 يوما على طرح اللعبة لهذا النظام.

ومن الطبيعي أن تُسر الشركة بالعدد الكبير لمرات التحميل لما يعنيه ذلك من زيادة في الأرباح، لأن اللعبة تتضمن "مشتريات داخل التطبيق"، لكن لهذا الأمر أهمية خاصة في حالة فورتنايت، إذ إن الشركة طرحت اللعبة خارج متجر غوغل ستور، مما يعني أنها وفرت نسبة 30% التي كانت ستدفعها إلى غوغل. 

وإلى جانب الأرقام، سلطت إيبك الضوء أيضا على بعض جهودها لمواجهة التهديدات الناتجة عن استغلال الثغرات المحتملة في اللعبة، وهي إحدى المشاكل الإضافية لعدم توزيع اللعبة من خلال قناة غوغل الرسمية التي يتم فيها مراقبة الجوانب الأمنية في التطبيقات.

وكتبت الشركة تقول إنه حتى الآن تحركنا ضد 47 موقع ويب "فورتنايت لأندرويد" غير مرخص، وأضافت "يبدو أن العديد منها يديرها نفس الفاعلين السيئين، نستمر في مراقبة الموقف بهدف إغلاق تلك المواقع أو تقييد وصولها إلى اللعبة من خلال ربط إيبك بشبكة من شركاء مكافحة الاحتيال".

وكانت شركة إيبك حققت أكثر من 180 مليون دولار من طرح اللعبة لنظام آي أو إس لشركة آبل، وفي المقابل حققت آبل أرباحا بأكثر من 54 مليون دولار من خلال إتاحة اللعبة على متجرها "آب ستور"، الأمر الذي شجع إيبك على اتخاذ قرار عدم طرح اللعبة على متجر غوغل بلاي لتوفير المبالغ من حصة غوغل التي يتوقع أن تبلغ خسائرها 50 مليون دولار كانت ستحصل عليها من رسوم التنزيل.

المصدر : مواقع إلكترونية