فيسبوك تفتتح أول مركز بيانات في آسيا

فيسبوك تقول إن إنشاء مركز بيانات في سنغافورة سيزيد سرعة وفاعلية خدماتها في منطقة آسيا المحيط الهادي (رويترز)
فيسبوك تقول إن إنشاء مركز بيانات في سنغافورة سيزيد سرعة وفاعلية خدماتها في منطقة آسيا المحيط الهادي (رويترز)

أعلنت شركة فيسبوك أنها تخطط لافتتاح أول مركز بيانات لها في آسيا، وقالت إنها تسعى لإنشاء مبنى من 11 طابقا في سنغافورة سيساعد خدماتها على العمل بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

وأكدت الشركة أن تطوير المبنى سيكلف نحو مليار دولار، وأنه سيعمل بالكامل بالطاقة المتجددة، وسيستخدم تقنية تبريد جديدة تقلص استهلاك الماء والطاقة.

وأضافت أن المشروع سيوفر مئات الوظائف ويمثل "جزءا من حضورنا المتنامي في سنغافورة وعبر آسيا".

وتضم منطقة آسيا المحيط الهادي 894 مليون مستخدم شهري لفيسبوك يمثلون 40% من إجمالي قاعدة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، ويجعل هذا المنطقة ذات أكبر قاعدة مستخدمين.

ومع ذلك فإنه عندما يتعلق الأمر بجني المال فإن المنطقة تتراجع بهذا الشأن، حيث حققت منطقة آسيا المحيط الهادي مبيعات بلغت 2.3 مليار دولار في الربع الأخير للشركة، وهو ما يمثل 18% فقط من إجمالي الإيرادات وأقل من نصف العائدات المحققة في الولايات المتحدة خلال الفترة ذاتها، ويعد تقديم خدمات أكثر فاعلية خطوة واحدة للمساعدة في سد هذه الفجوة من الإيرادات.

وفيسبوك ليست الشركة العالمية الوحيدة التي استثمرت حديثا في إنشاء مراكز بيانات في آسيا، فقد كشفت غوغل مؤخرا أنها تخطط لتطوير مركز بيانات ثالثا في سنغافورة، كما أنها تملك أيضا مراكز بيانات لآسيا تقع في تايوان.

المصدر : مواقع إلكترونية