شياومي تسبق الجميع بطرح هاتف يدعم اتصالات 5جي

تخطط الشركة لطرح هاتفها مي مكس 3 في أكتوبر/تشرين الأول المقبل (شياومي)
تخطط الشركة لطرح هاتفها مي مكس 3 في أكتوبر/تشرين الأول المقبل (شياومي)

كشفت شياومي الصينية عن عزمها على أن تكون أول شركة تطرح هاتفا يدعم تقنية اتصالات الجيل الخامس (5جي) قبل باقي شركات الهواتف الكبرى.

فقد استعرضت الشركة في الأسبوع الماضي نموذجا لهاتفها الرائد المقبل "مي مكس 3" الذي جاء بآلية الكاميرا المنزلقة، أي التي يجري زلقها لتبرز من خلف الجهاز، والآن كشف مدير إدارة المنتج دونوفان سانغ عن صورة جديدة للهاتف تؤكد وجود ميزة أخرى وهي دعم اتصالات الجيل الخامس.

ومن المتوقع أن تطرح الشركة الهاتف في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهو وقت أبكر بكثير من جاهزية أي شبكة اتصالات 5جي للعمل، لكن سانغ يقول إن شياومي "لا يمكنها الانتظار حتى الطرح الرسمي لشبكات الجيل الخامس العام المقبل".

وعن ميزة دعم تقنية 5جي في الهاتف يقول سانغ إن سرعات التحميل تزيد عن عشرة أضعاف سرعات 4جي، لكن موقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية يرى أن هذا ليس بالكثير عند الأخذ بالاعتبار التنوع الكبير في تقنيات 4جي.

وتُظهر الصورة أن مي مكس 3 يستخدم نطاقات متنوعة في مقر الاختبار، تتضمن اتصال أل تي إي، الذي قد يكون نطاق الأساس لاتصالات 5جي، لكنها لا تخبرنا الكثير عن قدرات الهاتف النظرية، وسيعتمد الأمر بشكل كبير على طبيعة الشبكات التي يطلقها مشغلو الاتصالات في أنحاء العالم.

وبذلك يكون هاتف مي مكس 3 الجهاز الأبرز حاليا الذي يدعم 5جي. مع الإشارة إلى أن هاتف موتو زد3 سيحصل على دعم 5جي من خلال إضافة ملحق "موتو مود" الذي يتضمن مودم اتصالات سنابدراغون أكس50 5جي من شركة كوالكوم، كما أعلنت شركتا هواوي وأل جي خططهما لطرح هواتف 5جي في النصف الأول من العام المقبل، في حين لم تتحدث شركتا آبل وسامسونغ عن دعم هذه التقنية في أي هواتف قريبة.

المصدر : مواقع إلكترونية