آبل تطلق برنامجا لاستبدال هواتف آيفون 8 المعطوبة

آبل: هواتف آيفون 8 المتضررة تلك المبيعة خلال أول ستة أشهر من تاريخ طرح الهاتف (رويترز-أرشيف)
آبل: هواتف آيفون 8 المتضررة تلك المبيعة خلال أول ستة أشهر من تاريخ طرح الهاتف (رويترز-أرشيف)

أطلقت آبل برنامجا لإصلاح واستبدال بعض هواتف آيفون 8 التي تعاني من خطأ مصنعي.

وكانت صفحة الدعم الفني أشارت -في منشور بتاريخ 31 أغسطس/آب- إلى أن الشركة اكتشفت خطأ مصنعيا بـ "نسبة صغيرة جدا" من هواتف آيفون 8 الذكية، والآن بعد أن أصبحا الخطأ معروفا عرضت آبل أن تصلح مجانا أي هاتف يعاني من هذا الخطأ.

وقال المنشور "قد تعاني الأجهزة المتضررة من إعادة تشغيل غير متوقعة، وجمود الشاشة، أو أنها لا تشتغل" لهذا إن اعترض هاتفك أي من تلك المشاكل فلربما يتوجب عليك طلب إصلاحه أو استبداله مجانا.

وأشارت الشركة إلى أن الهواتف المتضررة المذكورة بيعت بين سبتمبر/أيلول 2017ومارس/آذار 2018، أي خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ طرح الهاتف، وتحديدا تلك الوحدات التي بيعت في أستراليا والصين وهونغ كونغ والهند واليابان وماكاو ونيوزلندا والولايات المتحدة.

ويتعلق الخلل بهواتف آيفون 8 فقط، لهذا إن كان لديك هاتف آيفون 8 بلس أو آيفون أكس أو أي آيفون آخر، فهاتفك ليس مشمولا بهذا العرض من آبل.

فإذا كنت تعتقد أنك تملك آيفون 8 يعاني من إحدى تلك المشاكل فيمكنك التوجه لصفحة الدعم الفني للتحقق بنفسك، وكل ما يتوجب عليك فعله هو كتابة الرقم المتسلسل للهاتف في الحقل المخصص على الصفحة.

كما يمكنك أن تجد على الصفحة تعليمات بشأن إصلاح الهاتف سواء أكان ذلك في المتجر أو عبر البريد، أو من خلال مزود خدمة معتمد من آبل.

المصدر : مواقع إلكترونية