سناب شات تستعين بأمازون لمنافسة إنستغرام

مستخدمو سناب شات يمكنهم عن طريق توجيه كاميرا التطبيق إلى الشيء المراد شراؤه معرفة معلومات عن المنتج (ذا فيرج)
مستخدمو سناب شات يمكنهم عن طريق توجيه كاميرا التطبيق إلى الشيء المراد شراؤه معرفة معلومات عن المنتج (ذا فيرج)

أعلنت سناب شات وأمازون اليوم عن شراكة ستسمح لمستخدمي سناب شات بشراء المنتجات المعروضة في أمازن عن طريق التطبيق، والميزة الجديدة سيتم تطبيقها على فئة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة الأميركية قبل إطلاقها عالميا.

سيتمكن مستخدمو سناب شات عن طريق توجيه كاميرا التطبيق إلى الشيء المراد شراؤه من معرفة معلومات عن المنتج كالسعر والألوان والقياسات دون الحاجة للرجوع إلى أمازن.

ويمكن للراغب في الشراء الذهاب مباشرة من خلال سناب شات إلى تطبيق أمازون أو من خلال الموقع لإتمام عملية الشراء، كما يمكنه حفظ معلومات المنتج للشراء لاحقا.

وحاول سناب شات في الماضي إضافة خدمات تستخدم الكاميرا في التطبيق مثل ألعاب الواقع المعزز وتحديد الموسيقى عن طريق التعاون مع تطبيق "شازام" الشهير، ولكنها المرة الأولى التي يدخل فيها سناب شات عالم التجارة الإلكترونية.

تأتي هذه الأخبار بعد أيام من إعلان إنستغرام -المنافس الأول لسناب شات- عن تفعيله ميزة الشراء من الشركات والمعلنين الذين يعرضون منتجاتهم على إنستغرام.

ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الشراكة سوف تعود بالمال على سناب شات من عائدات البيع التي تقوم بها أمازون عبر تطبيقها.

وتحتاج سناب شات العائدات المالية، فقد تراجع نمو المستخدمين هذا العام لأول مرة بشكل كبير، مما اضطر الشركة لبيع جزء من أسهمها لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال (2.3%) لتوفير السيولة المطلوبة.

المصدر : مواقع إلكترونية