عـاجـل: المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي: الفرصة مهيأة لتظافر الجهود للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار باليمن

بريوريتي.. تنظيم أولويات أم انتهاك خصوصية من غوغل؟

سوف تمكن بريوريتي الموظفين في الشركات من التعامل مع الملفات والمشاريع بحسب أولويتها للشركة والإدارة وللموظف (الأناضول)
سوف تمكن بريوريتي الموظفين في الشركات من التعامل مع الملفات والمشاريع بحسب أولويتها للشركة والإدارة وللموظف (الأناضول)

تجرّب غوغل ميزة جديدة على غوغل درايف تستخدم الذكاء الاصطناعي في ترتيب الأولويات والملفات بحيث تظهر الأعمال والنشاطات والملفات الأهم في مساحة العمل الخاصة بالمستخدم.

وقد أطلقت غوغل خدمة " جي سوت" قبل عامين مستخدمة تقنية التعليم الآلي، وحسّنت الخدمة على غوغل درايف بإطلاق ميزة الوصول السريع للملفات في ذلك الوقت.

أما الميزة الأحدث في غوغل درايف فهي ميزة بريوريتي (priority) التي جرت الإشارة إليها في وقت سابق من العام الحالي، وتظهر الميزة في العامود الأيسر من غوغل درايف.

وتستخدم هذه الميزةُ الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي للبحث بشكل معمق في نشاطاتك وجداول أعمالك وملاحظاتك لتحديد الملفات الأكثر أهمية للتعامل معها الآن، أو في وقت معين من اليوم، وتعرضها عليك كاقتراحات.

كما تنظم مساحات العمل بحسب الأولوية، حيث تضع أمام المستخدم الملفات والمجلدات التي يحتاجها بناء على نشاطاته وبطريقة منطقية، كما يمكن أن تفتح الملفات بشكل تلقائي.

وغوغل درايف هي خدمة تخزين سحابي مقدمة من شركة غوغل وتعتبر امتدادا لخدمة غوغل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم غوغل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله.

وسوف تمكن بريوريتي الموظفين في الشركات من التعامل مع الملفات والمشاريع بحسب أولويتها للشركة والإدارة والموظف، وبهذا تقلل الوقت المهدور من فريق العمل في تحديد الأولويات والبحث عن الملفات الضرورية لإنجاز العمل.

تحاول غوغل أن تطلق بريوريتي في أقرب وقت بعد التأكد من عدم انتهاك الميزة لخصوصية المستخدمين، وهو الأمر الذي يؤرق الشركة الأميركية وأحد أسباب إطلاقها النسخة التجريبية.

المصدر : مواقع إلكترونية