يوتيوب تطلق قسما خاصا لعشاق الألعاب

قسم يوتيوب غيمنغ يتيح لعشاق الألعاب مشاهدة جميع مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب في مكان واحد (الألمانية)
قسم يوتيوب غيمنغ يتيح لعشاق الألعاب مشاهدة جميع مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب في مكان واحد (الألمانية)

أعلنت يوتيوب أنها ستوقف تطبيق "يوتيوب غيمنغ" خلال مارس/آذار 2019، لكنها في المقابل ستخصص نطاقا لجميع مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب وخدمات البث ومقاطع "هيا نلعب" (Let's Plays).

وأوضحت الشركة التابعة لغوغل أن مقاطع الفيديو -التي تم تجميعها سابقا في تطبيق "يوتيوب غيمنغ"- متوفرة الآن عبر موقع: youtube.com/gaming الذي يتيح للمستخدمين مشاهدة جميع مقاطع الفيديو المتعلقة بالألعاب.

ويتم تجميع مقاطع الفيديو حسب التفضيلات الشخصية والألعاب المفضلة وصفحات يوتيوب التي تم الاشتراك فيها.

كما يقوم قسم الألعاب بتجميع مقاطع الفيديو حسب اللعبة، حيث يمكن لعشاق لعبة "فورتنايت" مثلا مشاهدة جميع المحتويات الخاصة باللعبة المفضلة لديهم في مكان واحد.

وبحسب الإعلان فإن خدمة "يوتيوب غيمنغ" ستتوفر في الولايات المتحدة في البداية، على أن يتم إطلاقها بالبلدان الأخرى في وقت لاحق.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

في إطار مبادرتها "الرفاهية الرقمية" طرحت غوغل مجموعة من الأدوات التي تساعد المستخدمين في تنظيم أوقاتهم على يوتيوب، آخرها ميزة تتيح للمستخدم معرفة الوقت الذي أهدره في مشاهدة مقاطع الفيديو.

أطلق موقع يوتيوب تحديثا جديدا لخدمة "يوتيوب غيمنغ" لبث الألعاب يتيح لمستخدمي الحاسوب الشخصي وأجهزة أندرويد بث الألعاب مباشرة من أجهزتهم، كما أطلق ميزة رعاية البث مقابل اشتراك شهري.

أطلقت يوتيوب مساء الأربعاء خدمة بث الألعاب "يوتيوب غيمنغ" التي أعلنت عنها في يونيو/حزيران الماضي، والتي تهدف من ورائها إلى منافسة خدمة تويتش التي استحوذت عليها أمازون.

أشار تقرير إخباري إلى أن يوتيوب تعتزم إطلاق خدمة جديدة للبث الحي للألعاب الإلكترونية، خاصة مسابقات وبطولات ألعاب الفيديو، لتنافس بذلك خدمة تويتش التي حاولت الاستحواذ عليها العام الماضي.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة