ويثينغز تطرح ساعة ذكية هجينة

"ستيل أتش آر سبورت" توفر الكثير من الوظائف المعروفة بالساعات الذكية وتهدف لتلبية الرغبات (الألمانية)
"ستيل أتش آر سبورت" توفر الكثير من الوظائف المعروفة بالساعات الذكية وتهدف لتلبية الرغبات (الألمانية)

أعلنت "ويثينغز" الفرنسية عن طرح ساعة ذكية جديدة تختلف عن الساعات الذكية الأخرى المنتشرة في السوق بأنها "هجينة" أي أنها عبارة عن ساعة تناظرية مع الكثير من وظائف الساعات الذكية.

وأطلقت الشركة على منتجها الجديد اسم "ستيل أتش آر سبورت" وهي متوافقة مع الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل آبل آي أو أس وغوغل أندرويد.

وتتعرف الساعة المخصصة للرياضيين على الكثير من الأنشطة التي يقوم بها المستخدم مثل المشي والجري والسباحة، كما أنها مقاومة للماء حتى عمق خمسين مترا.

كما أنها تعرض السعرات الحرارية التي يتم حرقها والمسافات المقطوعة، بالإضافة إلى إمكانية عرض إشعارات الهاتف الذكي على الشاشة الرقمية مثل المكالمات والرسائل النصية والإحصائيات.

كما توفر تحليلا لدورات النوم، بما في ذلك وظيفة الاستيقاظ الذكية، مع قياس معدل نبضات القلب. وتتيح وظيفة "كونيكتد جي بي أس" للرياضيين إمكانية استعمال نظام تحديد المواقع الجغرافية (جي بي أس) بالهاتف الذكي لتتبع مسارات المشي والجري مما يستلزم تشغيل تقنية البلوتوث مع خدمات الموقع.

وتؤكد الشركة أن فترة تشغيل البطارية تمتد حتى 25 يوما، على خلاف الساعات الذكية الشهيرة التي لا يتجاوز معدل تشغيل بطارياتها يوما في العادة وربما يمتد لأكثر من ذلك بقليل.

وتأتي الساعة الهجينة بوزن 49 غراما في جسم من الفولاذ المقاوم للصدأ بقُطر 39.5 ملم، وسمك 13 ملم، وتتوافر بها باقة متنوعة من الأساور (أربطة المعصم) سواء من الجلد باللون البني أو الأسود، أو السيليكون باللون الأحمر أو الأسود. ويبدأ سعرها من نحو 200 يورو.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ربما ركزت آبل في مؤتمرها السنوي على هواتف آيفون الثلاثة الجديدة، لكن ساعتها الذكية "آبل ووتش سيريس 4" جذبت الانتباه كثيرا، فما مواصفات هذه الساعة وما الذي يميزها؟

أكدت غوغل أنها لن تطرح ساعة ذكية خاصة بها هذا العام، وإنما ستركز على العمل مع صناع ساعات أندرويد الذكية لتطوير نسخ أفضل من نظام الجديد "وير أو.أس".

تدوم بطاريات الساعات الذكية في أفضل الحالات حتى 48 ساعة، لكن ساعة أمازفيت بيب الجديدة التي لا يزيد ثمنها على مئة دولار يمكن أن تعمل 45 يوما في الشحنة الواحدة.

يحفل السوق بخيارات عديدة من أجهزة تتبع اللياقة البدنية، سواء أكانت ساعة ذكية أم رباطا للمعصم، ونستعرض هنا أبرز هذه الأجهزة وفق موقع "وايرد" المتخصص في شؤون التقنية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة