الحنين للماضي.. سوني تعيد إنتاج بلاي ستيشن الأولى

وحدة بلاي ستيشن ستطرح بكميات محدودة في 3 ديسمبر/كانون الأول بحجم أصغر بنسبة 45% (سوني)
وحدة بلاي ستيشن ستطرح بكميات محدودة في 3 ديسمبر/كانون الأول بحجم أصغر بنسبة 45% (سوني)

أعلنت شركة "سوني" المتخصصة بالألعاب عزمها على إصدار نسخة مصغرة من وحدة التحكم الأولى لبلاي ستيشن والتي أطلقت لأول مرة منذ 24 عاما.

ويأتي إعادة إصدار النسخة القديمة لوحدة بلاي ستيشن، تجاوبا مع حالة الحنين إلى الماضي بين أكبر اللاعبين سنا والتي دفعت مبيعات لوحات التحكم القديمة المستعملة للارتفاع في الآونة الأخيرة.

وستتضمن الوحدة المصغرة عشرين لعبة قديمة لا يمكن إضافتها عبر التحميل أو أي وسائل أخرى، وسيأتي معها جهازا تحكم وكابل إتش دي أم أي للاتصال بالتلفاز وكابل يو إس بي، ولكنها ستحتاج إلى مقبس للكهرباء.

ولم تعلن سوني عن القائمة الكاملة للألعاب التي ستضمنها الوحدة " القديمة" الجديدة والتي على الأرجح ستختلف تبعا للمنطقة، ولكنها قالت إن ألعاب فينال فانتاسي7 وجمبنغ فلاش وريدج راسر تيب 4 سوف تكون ضمن المجموعة.

وستطرح وحدة بلاي ستيشن بكميات محدودة في الثالث من ديسمبر/كانون الأول بحجم أصغر بنسبة 45% من وحدة التحكم الأصلية وبسعر 89.99 جنيها إسترلينيا (118.5) دولارا.

وتعد الوحدة الأولى لبلاي ستيشن من أكثر وحدات الألعاب تأثيرا على الإطلاق ولها ذكريات لدى الكثير من عشاق الألعاب، فمنذ إصدار الوحدة الأولى عام 1994 في اليابان بيع أكثر من 102 مليون وحدة حول العالم، ووضعت سوني لاعبا أساسيا في هذه الصناعة. 

المصدر : مواقع إلكترونية