ماذا يقول المستخدمون عن بطارية نوت9 الجديد؟

سامسونغ زودت جهازها "نوت9" ببطارية ضخمة بقوة أربعة آلاف ملي أمبير (رويترز)
سامسونغ زودت جهازها "نوت9" ببطارية ضخمة بقوة أربعة آلاف ملي أمبير (رويترز)

في أعقاب كارثة بطارية غالاكسي نوت7، قررت شركة سامسونغ طرح بطارية أفضل مع جهاز نوت8، إلا أن قصر عمر البطارية كان نقطة ضعفه.

في هذا العام، استعادت شركة سامسونغ ثقتها بنفسها، ووضعت بطارية ضخمة بقوة أربعة آلاف ملي أمبير في "نوت9"، ويبدو هذا الأمر واعدا من الناحية النظرية، ولكن ماذا عن الواقع؟

استطلع موقع "أندرويد سنترال" الشهير آراء مستخدمي "نوت9" بخصوص مدة بقاء البطارية دون شحن، وقد جاءت شهادات المستخدمين مرضية، وإليكم بعض آراء المستخدمين كما نشرها الموقع:

كينلوندي تساءل مستفسرا إن كان هناك من يشكو من قصر عمر البطارية؟ فبالنسبة له بطارية "نوت9" تعادل في عمرها بطارية "آيفون إكس"، ويقول عن استخداماته اليومية:

"أنا في العادة أسحب الهاتف من الشاحن في الساعة السادسة صباحًا.. أعمل من الساعة 8 صباحا إلى 11 ظهرا، ولا يمكنني الوصول إلى الهاتف في تلك المرحلة فقط، وعندها أجد البطارية ما زالت تحتفظ بـ70% من الشحن، وأفحص عادة رسائل البريد الإلكتروني، وأتصفح الإنستغرام، والفيسبوك، وأستمع إلى بودكاست على ساوند كلود. وبعد هذا الاستعمال اليومي يتبقى لدي القليل من شحن البطارية في نهاية اليوم".

وفي هذا الصدد عبّر دي.جي روكواسكي عن رضاه عن مدة شحن البطارية بالنسبة لاستخداماته اليومية فقال:

"إنها جيدة طوال اليوم بالنسبة لي، وهي كما كان جهازي السابق آيفون8 مع نفس طريقة الاستخدام.. مجموعة من المكالمات الهاتفية، والواتسآب والرسائل النصية، وتصفح الويب بين الحين والآخر، والاستماع للموسيقى عن طريق تطبيق غوغل مع تشغيل سماعات البلوتوث".

ومع أن غالب المستخدمين أبدوا رضاهم عن أداء البطارية، فإن هناك من أبدى امتعاضه من قصر عمرها، وهذا كان حال أندرو أكلي الذي قال إن جهازه ليس ثابتا في مدة الشحن مع أنه جديد، ورغم هذا يحتاج أن يشحنه في الساعات الأولى من المساء حتى يضمن استمراره حتى موعد النوم، وقارنه بجهازه السابق من هواوي الذي اعتبره أفضل بمراحل من ناحية طول عمر البطارية. 

المصدر : مواقع إلكترونية