شياومي تسخر من أسعار آيفون المرتفعة بعرض فريد

شياومي طرحت ثلاث حزم تحمل كل واحدة اسم أحد هواتف آيفون الجديدة وبنفس سعره (رويترز)
شياومي طرحت ثلاث حزم تحمل كل واحدة اسم أحد هواتف آيفون الجديدة وبنفس سعره (رويترز)

وجدت شركة شياومي الصينية في الأسعار المرتفعة لهواتف آيفون إكس الجديدة (إكس أس، وإكس أس ماكس، وإكس آر) فرصة للتندر وترويج منتجاتها لأي شخص في الصين ربما تراوده فكرة شراء أحد تلك الهواتف.

وتبدأ أسعار هواتف آيفون الجديدة في الصين من 6499 يوان (نحو 945 دولارا) لآيفون إكس آر، و8699 يوان (نحو 1266 دولارا) لآيفون إكس أس، و9599 يوان (نحو 1397 دولارا) لآيفون إكس ماكس.

وإذا وجد أي شخص ميلا إلى شراء أحد تلك الهواتف بتلك الأسعار فإن شياومي تقدم له عرضا مغريا، حيث تتيح له مقابل الأسعار ذاتها الحصول على هاتف ذكي جديد وحاسوب محمول جديد ورباط المعصم الذكي مي باند3، وسماعات الرأس اللاسلكية "مي بلوتوث"، مباشرة من الشركة في ثلاث حزم جديدة. 

ولا تحاول الشركة الصينية إخفاء حقيقة أنها تسخر من آبل، فالحزم الثلاث لا تأتي فقط بالأسعار ذاتها لهواتف آبل الجديدة في الصين، وإنما تحمل أيضا الأسماء نفسها: حزمة إكس أس، وحزمة إكس أس ماكس، وحزمة إكس آر.

وما من شك في أن هذا العرض مغر جدا في حد ذاته، لكن من المؤسف أنه لا يمكن الحصول عليه خارج الصين. ولا يُعرف هل سينتقل إلى دول أخرى، لكن إن حصل ذلك فيُتوقع أن يجد قبولا كبيرا.

ويعتبر موقع "إكس.دي.أي ديفيلوبرز" المعني بشؤون التقنية أن القدرة على شراء هاتف ذكي جديد وحاسوب لوحي ورباط معصم ذكي وسماعة بلوتوث بسعر هاتف آيفون واحد، تقنية تسويقية رائعة. ويضيف أنه حتى لو كُنتَ من أنصار آبل فإنه يصعب أن تجادل بأن شراء آيفون سيمنحك قيمة أكبر مقابل ما تدفعه.

وتاليا تفاصيل حزم شياومي الثلاث:

حزمة إكس أس مقابل 8699 يوان (نحو 1266 دولارا):
- شياومي مي مكس2أس.
- مي باند3.
- مي نوتبوك أير.
- مي بلوتوث هيدست.

حومة إكس أس ماكس مقابل 9599 يوان (نحو 1397 دولارا):
- شياومي مي8، بذاكرة 6 غيغابايت، و128 غيغابايت سعة تخزين.
- مي باند3.
- مي نوتبوك برو.
- مي بلوتوث هيدست.

مجموعة إكس آر مقابل 6499 يوان (نحو 945 دولارا):
- شياومي مي8 أس.إي، بذاكرة 6 غيغابايت، و128 غيغابايت سعة تخزين.
- مي باند3.
- مي نوتبوك أير.
- مي بلوتوث هيدست.

المصدر : مواقع إلكترونية