عـاجـل: رويترز عن سفير إيران في لندن: إطلاق سراح الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو بعد استكمال الإجراءات القانونية

ارتفاع الطلب على ساعة آبل وانخفاضه على آيفون إكس.إس

ساعة آبل الجيل الرابع جاءت بتصميم ومزايا عديدة جديدة من بينها تقنية التخطيط الكهربائي للقلب (الفرنسية)
ساعة آبل الجيل الرابع جاءت بتصميم ومزايا عديدة جديدة من بينها تقنية التخطيط الكهربائي للقلب (الفرنسية)

كشف موقع "ماك رومرز" المعني بأخبار شركة آبل عن ورقة بحثية للمحلل الشهير مينغ تشي كو المعروف بدقة توقعاته، سجل فيها آراءه المتعلقة بالطلب المسبق خلال عطلة نهاية الأسبوع على آيفون إكس إس وآيفون إكس إس ماكس وساعة آبل الجيل الرابع التي بدأ الطلب المسبق عليها جميعها الجمعة الماضي.

وقال كو إن الطلبات المسبقة على ساعة آبل الجيل الرابع كانت "أفضل من المتوقع" نتيجة للوظائف الجديدة التي أدخلتها الشركة على الساعة مثل دعم التخطيط الكهربائي للقلب (إي سي جي).

وتوقع المحلل أن يصل عدد شحنات ساعة آبل الذكية إلى 18 مليون وحدة خلال هذا العام، وأن تشكل سلسلة ساعات الجيل الرابع ما نسبته 50 إلى 55% من تلك الشحنات.

وتوقع أنه إذا توسعت آبل في دعم التخطيط الكهربائي للقلب في دول أكثر أن تشهد شحنات ساعة الجيل الرابع زخما أقوى.

وفي المقابل قال كو إن الطلبات المسبقة على هاتف آيفون إكس إس (أصغر الهواتف الثلاثة التي أعلنت عنها آبل) "أقل من المتوقع"، إذ يفضل الزبائن انتظار آيفون إكس ماك (أكبر هواتف آبل حجما) أو الانتظار حتى طرح آيفون إكس آر (أرخص هواتف آيفون الجديدة).

وخفض كو من توقعاته بشأن الطلب على آيفون إكس إس، مشيرا إلى أن شحنات هذا الهاتف ستشكل فقط من 10 إلى 15% من شحنات هواتف آيفون الجديدة في 2018، انخفاضا من توقعات سابقة تراوحت بين 15 و20%.

واعتبر كو أن الطلبات المسبقة على آيفون إكس إس ماكس تتماشى مع التوقعات، مما يعزز نجاح إستراتيجية آبل في التسعير المرتفع لأجهزتها.

وقال إن هنك طلبا صينيا قويا على هاتف آيفون إكس إس ماكس بفضل غلافه الذهبي ودعمه لشريحتي اتصال وشاشته الأكبر، كما أن معدل وقت شحن الهاتف أقصر من معدل وقت شحن آيفون إكس إس (1-2 أسبوع مقابل 2-3 أسبوع). وتوقع أن تشكل مبيعات آيفون إكس ماكس ما نسبته 25 إلى 30% من شحنات هواتف آيفون الجديدة.

أما بالنسبة لهاتف آيفون إكس آر، الذي سيطرح للطلب المسبق يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، فقد زاد كو من توقعاته بعدد شحنات الهاتف نظرا لسعره المنخفض نسبيا ودعمه لشريحتي اتصال في الصين، وتوقع أن تشكل مبيعات هذا الهاتف ما نسبته 55 إلى 60% من شحنات هواتف آيفون الجديدة في 2018، صعودا من توقعات سابقة تراوحت بين 50 و55%.

المصدر : مواقع إلكترونية