عـاجـل: السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي ردا على ترامب: ليس لنا حلف دفاعي مشترك مع السعودية ولا يجب أن نتظاهر بذلك

غلاكسي إس10 سيأتي بقارئ بصمة مدمج بالشاشة

فيفو سبقت الجميع بطرح هاتف ذكي يتضمن مستشعرا لبصمة الأصبع مدمج بالشاشة (فيفو)
فيفو سبقت الجميع بطرح هاتف ذكي يتضمن مستشعرا لبصمة الأصبع مدمج بالشاشة (فيفو)

ذكر تقرير حديث أن شركة سامسونغ وقعت اتفاقية مع شركة كوالكوم الأميركية لاستخدام مستشعر قارئ بصمة الإصبع تحت الشاشة في هاتفها المقبل غلاكسي إس10.

وقال موقع سام موبايل المعني بأخبار سامسونغ نقلا عن تقرير من كوريا الجنوبية لم يحدد مصدره، إن الشركة قررت استخدام أفضل مستشعر قارئ بصمة متاح من كوالكوم لدعم المصادقة الحيوية في هاتف غلاكسي إس10 الذي سيطرح العام القادم.

ويضيف التقرير أن سامسونغ فضلت استخدام نسخة الجيل الثالث من مستشعر قارئ البصمة، التي يُعتقد أنها أكثر موثوقية وأسرع عموما من النسخ السابقة.

ومنذ طرح الشركة هاتفها غلاكسي إس8 والإشاعات تتوالى بأنها تخطط لوضع قارئ بصمة مدمج تحت الشاشة في هواتفها الذكية، لكن في عام 2017 وجدت أن التقنية غير جاهزة ولا تعمل بموثوقية ملائمة.

ومع استمرار عملها بهاتف غلاكسي نوت 8 العام الماضي وغلاكسي إس9 هذا العام، قررت سامسونغ مجددا عدم استخدام مستشعر افتراضي وتوجهت إلى استخدام مستشعر فعلي في ظهر الهاتف، كما فعلت الشيء نفسه مع هاتف غلاكسي نوت9 الذي طرحته مؤخرا.

ومن غير الواضح مدى جودة مستشعر بصمة الإصبع المدمج تحت الشاشة، لكن كوالكوم أشادت بتقنيتها كبديل موثوق لخيار قارئ البصمة الفعلي. فهي تستخدم نبضات فوق الصوتية ومستشعرات للحصول على نموذج ثلاثي الأبعاد لنتوءات البصمة ومقارنة النتائج مع البصمة المحفوظة في الملف.

ويعني التمثيل ثلاثي الأبعاد أن المستشعر سيكون أقل احتمالا للخداع من البدائل ثنائية الأبعاد المستخدمة في الجيلين السابقين من قارئ البصمة والتي سبقت إلى استخدامها شركات صينية مثل فيفو. 

وتدور شائعات منذ أشهر بأن سامسونغ قررت تأجيل استخدام قارئ بصمة إصبع مدمج بالشاشة كي تطرحه في هاتفها غلاكسي إس10 الذي تخطط لإطلاقه العام المقبل.

ووفقا للتقارير فإن الهاتف سيأتي بمجموعة متنوعة من التحسينات مقارنة بغلاكسي إس9 الحالي، تتضمن تصميما جديدا، وبرامج أفضل، وكاميرات محسنة، وسيكون أقوى أيضا من نماذج هذا العام. ومع وجود قارئ بصمة مدمج في الشاشة فإن غلاكسي إس10 -وهو أول هاتف لسامسونغ سيستخدم هذه التقنية- سيعزز مكانته كترقية رئيسية.

المصدر : مواقع إلكترونية