غوغل: لن نطرح ساعة بكسل هذا العام

"فوسيل" من الشركات التي تطرح ساعات ذكية بنظام "وير أو.أس" خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ببرلين (رويترز)
"فوسيل" من الشركات التي تطرح ساعات ذكية بنظام "وير أو.أس" خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ببرلين (رويترز)

أكدت شركة غوغل أمس الجمعة في مقابلة مع موقع "تومز غايد" المعني بشؤون التقنية، أنها لن تطرح ساعة ذكية خاصة بها هذا العام رغم أشهر من الإشاعات التي تحدثت عكس ذلك.

وعوضا عن ذلك، ستركز غوغل على تحسين نظام تشغيل ساعات أندرويد الذكية المعروف باسم "وير أو.أس"، وتعمل مع صانعي الساعات -بمن فيهم فوسيل وكاسيو وغيرهما- الذين يطرحون ساعات "وير أو.أس" خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (آي.أف.أي) الذي انطلق في برلين أمس ويستمر حتى الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري.

وانتشرت التنبؤات بشأن ساعة "بكسل ووتش" -التي كانت ستكون نسخة غوغل من الساعة الذكية المثالية بنظام "وير أو.أس"- بشدة في الأشهر الأخيرة، وتساءل كثيرون عما إذا كان إعلان إصدار تحديث لنظام "وير أو.أس" في معرض "آي.أف.أي" قبل أيام علامة على أن شركة غوغل تحضر للكشف عن ساعة ذكية خلال حدثها الذي ستقيمه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأكد مدير هندسة "وير أو.أس" في الشركة مايلز بار في المقابلة أن غوغل لا تخطط لطرح ساعة ذكية هذا العام، وقال "التفكير في ساعة واحدة تناسب الجميع، لا أعتقد ذلك.. سينصب تركيزنا على شركائنا في الوقت الحالي".

لكن بار ألمح إلى ما يمكن أن تضمه ساعة "بكسل ووتش" المثالية، حيث قال "إن خط إنتاجنا من هواتف غوغل بكسل أفضل تجربة، وغوغل تتمسك بها، لهذا أتصور أننا سنركز بكثافة على غوغل أسيستنت (مساعد غوغل الذكي) لدمج الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في الجهاز، وهذا هو مصدر قوة غوغل".

ويعتبر "غوغل أسيستنت" العنصر الأبرز في تحديث نظام "وير أو.أس" الذي ستبدأ الشركة بطرحه للساعات هذا الشهر، مع إضافة إيماءات جديدة مثل زلق الشاشة نحو اليمين لعرض معلومات قد يحتاجها المستخدم لليوم أو الأسبوع أو الشهر التالي، استنادا إلى كيفية استخدامه غوغل أسيستنت والمعلومات التي تتعلمها غوغل من خلال استخدامك لخدماتها الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية